تعرفي على فوائد خلطة النشا وماء الورد وكيفية تطبيقها على البشرة

تُعتبر خلطة النشا وماء الورد من الخلطات الطبيعيّة المنزليّة التي تُستخدم من أجل العناية بالبشرة والوجه، نظراً لفوائدها الجماليّة العديدة، التي تحاول النساء الاستفادة منها لحلّ المشاكل التي من شأنها ان تؤثّر على جمال اطلالاتهنّ. ومن أبرز هذه المشاكل التي تسعى المرأة للتخلّص منها، نذكر: حبّ الشباب، الرؤوس السوداء، اسوداد البشرة، الخلايا الميّتة، الجفاف وغيرها. وفي هذا المقال، ستعرفّك صبايا ستايل على اهمّ فوائد خلطة النشا وماء الورد للوجه والبشرة.

ان هذه الخلطة تعتبر مفيدة جدّاً للوجه، فهي مؤلّفة من ابرز مكوّنين طبيعيّين يلبعان دوراً اساسيّاً في حلّ مشاكل البشرة. فالنشا، يساهم في تقشير البشرة، وتبييضها وتوحيد لونها، كذلك فهو يعمل على شدّ الوجه، وتضييق المسامات الفاتحة في الوجه، ويزيل الرؤوس السوداء والحبوب وينقّي البشرة من الشوائب والعيوب. أما ماء الورد، فيتمتع ايضاً بفوائد جماليّة كثيرة للبشرة، كونه مستخلص من الزيوت العطريّة للورد.

وللاستفادة من الخلطة، قومي بدمج النشا وماء الورد في وعاء لتحصلي على قناع طبيعي حتى تضعيه على البشرة بواسطة فرشاة وتتركيه لحوالي النصف السّاعة كي يجفّ جيّداً وبعدها قوني بغسل وجهك. ومن المفضّل ان تعيدي تكرار هذه الخلطة أكثر من مرّة في الاسبوع.

ان هذا القناع، وبمجرّد استعماله، ستحصلين على بشرة صافية، بيضاء، خالية من الشوائب والعيوب، كما انه يساعد على ترطيب البشرة، واعطائها نضارة لافتة، كما انه يؤخّر ظهور التجاعيد ويزيل الخلايا الميتة، ويعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف