وصفات طبيعية قادرة على علاج حساسية الصدر بسهولة

تعود حساسيّة الصدر لاسباب كثيرة منها صحيّة، أو نفسيّة أو وراثيّة، حيث أنّ هناك امراض معيّنة تؤدي خصوصاً في فصل الشتاء الى حساسيّة الصدر مثل الزكام ونزلات البرد، كما أن عوامل عدة تسبب ايضاً في حصول هذه الحساسيّة كالتدخين، استنشاق الهواء الملوّث، أو الدخّان، او حتى بعض انواع الورود والازهاء التي لا تتلاءم مع نوع وطبيعة بعض الاجسام ما يؤدي الى الحساسيّة. بالاضافة الى اسباب وراثية واخرى نفسية على رأسها التوتّر والقلق الدائم، وبعض المأكولات التي قد لا يتقبّلها الجسم فتؤدي الى حصول مضاعفات.

هذه الاسباب تعتبر مختصرة، فهناك العديد بعد، كذلك هناك علاجات كثيرة يمكن اللجوء اليها لكن يفضّل كخطوة اولى واساسيّة زيارة الطبيب المُختصّ ليكشف الاسباب الحقيقيّة التي ادت الى ظهور هذه الحساسيّة ويصف لك الدواء المناسب.

في المُقابل، هناك علاجات لا تلحق اضراراً بالجسم بل على العكس تعدّ من الوصفات التي تستخدم كثيراً في علاج حساسية الصدر ستعرفك عليها صبايا ستايل في هذا المقال مع بعض النصائح الصحية:

اولاً، يجب بكل الاحوال التوقف عن التدخين فهو مضرّ كثيراً بالصحّة ويسبب الكثير من المشاكل مع مرور الوقت. ويفضّل دائماً استنشاق الهواء النظيف النقيّ لانه يريح الصدر أكثر. هذا وعليك الابتعاد عن الالبسة التي لا تتناسب مع نوع بشرتك والتي تؤدي ايضاً الى ظهور الحساسيّة والاحمرار والحكّة.

ثانياً، يعتبر خليط عصير البصل والعسل من العلاجات المناسبة لحساسية الصدر وذلك من خلال تناوله مرّة في اليوم وعدّة مرّات في الاسبوع. هذا ويمكنك اعتماد خليط العسل واللبن ايضاً لاستخدامات خارجية من خلال تحويله الى كريم.

كذلك، احرصي على استخدام الكريمات المخصصة للوقاية من الشمس وذلك لحماية البشرة والصدر المعرّض بدوره لاشعة الشمس العالية خصوصاً في فصل الصيف.