رجيم شوربة الملفوف لحرق دهون البطن بطريقة صحية

رجيم شوربة الملفوف لحرق دهون البطن بطريقة صحية، امر تتفاوت فيه الاراء بين مؤيد ومعارض خاصة لجهة خسارة الوزن بسرعة وبوقت قليل.

ويعتمد رجيم شوربة الملفوف على تناول حساء الملفوف او الكرنب بشكل رئيسي مع بعض العناصر الغذائية الاخرى، وهو نظام غذائي جديد ابتكره بعض الاطباء الكنديين للمساعدة على خسارة حوالي 7 كيلوجرامات في اسبوع واحد. وتعمل شوربة الملفوف على حرق الدهون في الجسم خاصة البطن وتنظيف الخلايا من الرواسب المتراكمة فيها.

وينصح دوماً بمراجعة الطبيب المختص قبل اتباع هذا الرجيم لمعرفة ملائمته وفاعليته مع كل جسم.

رجيم شوربة الملفوف لحرق دهون البطن بطريقة صحية

رجيم شوربة الملفوف لحرق دهون البطن بطريقة صحية

• اليوم الاول:

تناول شوربة الملفوف مع الفاكهة باستثناء الموز. اما وجبة الفطور فهي كوب من الشاي او القهوة بدون سكر.

• اليوم الثاني:

شوربة الملفوف مع طبق خضروات مسلوقة وبكمية غير محدودة (ما عدا البطاطس والفاصوليا الخضراء والبازلاء والذرة)، ويمكن اضافة الليمون والاعشاب المعطرة بدون زيت الزيتون.

• اليوم الثالث:

شوربة الملفوف مع الفاكهة بكمية كبيرة باستثناء الموز، اضافة الى الخضروات المطهية على البخار وبكمية غير محدودة باستثناء البطاطس والذرة والبازلاء والفاصوليا الخضراء.

• اليوم الرابع:

شوربة الملفوف مع الفاكهة باستثناء الموز، اضافة الى الجبن الابيض بدون دسم وبكمية غير محددة.

• اليوم الخامس:

شوربة الملفوف مع لحم او سمك بدون دهون ومشوية (حوالي 300 جرام).

• اليوم السادس:

طبق من شوربة الملفوف وطبق من الخضروات بكمية غير محددة اضافة لكمية غير محددة من اللحم الخالي من الدهون.

• اليوم السابع:

شوربة الملفوف مع 2 كوب ارز اسمر مسلوق وطبق خضروات مسلوقة ما عدا البطاطس والفاصوليا الخضراء والبازلاء والذرة.

تثبيت الوزن في رجيم شوربة الملفوف

بعد مضي اسبوع من اتباع رجيم شوربة الملفوف لحرق دهون البطن بطريقة صحية، يمكن التوقف عن تناول الشوربة والاعتماد على نظام غني بالبروتين كاللحوم والاسماك والبيض اضافة الى الخضروات المسلوقة او المطهوة على البخار.

ويمكن ادخال الخبز على شكل شريحة صغيرة يومياً وبشكل تدريجي، كما ينصح الاطباء الذين ابتكروا هذا الرجيم بضرورة التخلي عن العادات الغذائية السيئة لضمان عدم عودة الوزن الزائد بعد التوقف عن هذا الرجيم. كما اشاروا لضرورة شرب ليتر ونصف من الماء يومياً مع الشاي الاخضر للتخلص من رواسب الدهون، وكذلك الاعتماد على العناصر الغذائية الخالية من الدسم، ويفضل اتباع هذا النظلم لمدة اسبوع واحد لافتقاره للعناصر الغذائية كافة.