اكتشفي اسرار المحافظة على الشعر الطويل

تتميز صاحبات الشعر الطويل بسحر خاص يزيد من جمالهن وأنوثتهن. لذلك، نبحث جميعاً عن كافة السبل لإطالة وتكثيف الشعر للحصول على تلك الإطلالة الجذابة.

مع الحصول على شعر طويل، يمكنكِ بسهولة تغيير تسريحات شعرك بشكل دائم لتحصلي على إطلالة متجددة في كل يوم. مهما كان شكل وجهك، يليق الشعر الطويل بجميع أشكال الوجه ما إذا كان مستدير أو بيضاوي. مع اتباع العادات الغذائية الصحية وروتين العناية المنتظم هناك بعض الخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها كذلك للحفاظ على شعر طويل، صحي وقوي.

1- استخدام الزيوت الطبيعية

زيت الخروع، زيت اللوز وزيت الزيتون هي الزيوت الأفضل للعناية بشعرك الطويل. حيث يساعد زيت الخروع على تحفيز نمو الشعر، زيت اللوز يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على تغذية الشعر، أما زيت الزيتون فهو الأفضل لترطيب وتكثيف الشعر.

لتحضير حمام الزيوت الطبيعية لشعرك، قومي بتسخين 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية، ثم تخلط مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز.

يوزع خليط الزيوت الناتج على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك الجيد لفروة الرأس. يترك الخليط لمدة ساعتين ثم يشطف جيداً باستخدام الشامبو. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي تلك الوصفة لمدة 6 أشهر بشكل منتظم.

2- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

لا ينصح الخبراء بغسل الشعر لمدة تزيد عن مرات أسبوعياً باستخدام الشامبو.

اختاري شامبو مناسب بحسب نوع شعرك إذا كان جاف، دهني أو مختلط واستخدميه لغسل شعرك على نحو منتظم. لا تنسي شطف الشعر جيداً بعد استخدام الشامبو لتجنب الرواسب الكيماوية والتي قد تتسبب في انسداد بصيلات الشعر وتساقطه.

3- استخدمي الحليب لغسل شعرك

قد يبدو الأمر غريباً، لكن استخدام الحليب لغسل الشعر هي من الحيل الأكثر فعّالية لتطويل وتكثيف الشعر سريعاً.

يحتوي الحليب على نسبة هائلة من البروتينات الأساسية لحماية طبقة الكيراتين الخارجية وتكثيف الشعر. كما يضيف إلى شعرك اللمعان الطبيعي.

اخلطي ½ كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من الشامبو الخاص بكِ، اغمسي أصابعك في الخليط الناتج ووزعيه على فروة الرأس مع التدليك الجيد. يترك الخليط على الشعر لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً.

يساعد ذلك على تكثيف وإطالة الشعر خلال شهر واحد. إذا كنتِ تعانين من تجعد الشعر، ستلاحظين بنفسك نتائج أفضل لشعر أنعم وسهل التحكم بدون تجعد. للشعر الدهني، يمكنكِ تطبيق تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً فقط، أما للشعر الجاف، تطبق مرتين أسبوعياً.

4- تجنبي استخدام الأدوات الحرارية بعد الشامبو

لستِ في حاجة لاستخدام الأدوات الحرارية بعد غسيل شعرك.

بعد غسيل الشعر باستخدام الشامبو، قومي بلف شعرك بمنشفة نظيفة لمدة 2- 3 دقائق للتخلص من الماء الزائد برفق. بعدها، قومي بتدليك فروة الرأس برفق لتنشيط الدورة الدموية داخل بصيلات الشعر، احذري فرك الشعر بعنف لتجنب التشابكات. كما تغنيكِ تلك الحيلة عن استخدام المجفف الكهربي الذي قد يتسبب في تساقط الشعر وتلفه.

5- ماسك العسل والزبادي

ماسك العسل والزبادي ليس لبشرة الوجه فقط، بل يساعد على علاج تساقط الشعر وتكثيفه.

يمكنكِ استخدامه لجميع أنواع الشعر سواء الجاف أو الدهني. يحتوي الزبادي على كميات هائلة من المغنسيوم والبوتاسيوم، مما يعمل على تجنب تساقط الشعر نهائياً. أما العسل فيمد الشعر بالعناصر المرطبة واللمعان الطبيعي.

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرمن العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو للحصول على نتائج مذهلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف