وصفة إسبانية بقشر الرمان والكزبرة لتنظيف الجسم من السموم بشكل طبيعي

يؤدي تراكم السموم وكثرة الترسبات التي تبقى في الجسم إلى الحد من نشاطه وحيويته مما يؤثر سلباً على صحة الإنسان، لهذا يجب التخلص من هذه السموم التي تعطل عمل الجسم، وطردها لتجديد طاقته ورفع مستوى كفاءة أجهزته وخاصة الكبد والكليتين باعتبارهما أبرز الأعضاء التي تلعب دوراً كبيراً في تنظيف الجسم.

وقال أنريكيه جوردي، اختصاصي الكبد والجهاز الهضمي الإسباني ، إنه للتخلص من السموم والرواسب الموجودة في الجسم، هناك عدة طرق طبيعية أبرزها مغلي الكزبرة وقشور الرمان.

فالكزبرة بعناصرها الغذائية تعمل على إزالة السموم العالقة بالجهاز الهضمي وخاصة الزئبق الذي يدخل للجسم عن طريق الإكثار من تناول الأسماك، ويسبب للجسم الإرهاق والتعب، فتطرده خارج الجسم بفضل غناها بخصائص مضادة للفطريات والالتهابات.

وتعمل قشور الرمان أيضاً على تخليص الجسم من تراكمات السموم الناتجة عن بقايا الأطعمة المضرة بفضل مضادات الأكسدة القوية التي لها قدرة عالية على تنقية الجسم من السموم المتراكمة كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعتبر أساسياً لتقوية الجهاز المناعي.

إليكِ طريقة إعداد الكزبرة وقشر الرمان:

تنقع ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة وملعقة من مسحوق القرفة ونصف كأس من مسحوق قشر الرمان المجفف في نصف كأس من الماء الساخن مدة ربع ساعة ثم يصفّى ويشرب يومياً مدة أسبوع.