5 حيل ذكية لجعل كريم الأساس يدوم لفترة أطول

من أكبر كوارث الجمال ذوبان كريم الأساس أو اختفاءه في أقل من ساعة واحدة! إذا كنتِ حريصة على بشرة لا تشوبه شائبة ناقص فوضى كريم الأساس، نحن لدينا الخطوات المثالية لك. من تطبيق برايمر الى استخدام بودرة الإعداد، هذه هي الخطوات الـ 5 لضمان مكياج يستمر لفترة أطول.

ابدئي مع المرطب

قبل تطبيق أي شيء سواء البرايمر أو كريم الأساس، تأكدي من أن البشرة رطبة. إذا كان لديك بشرة جافة، قد يصبح كريم الأساس غير مكتمل وقد تظهر بقع جافة.

استخدام البرايمر

تخطي البرايمر هو احد الأسباب الرئيسة لعدم ثبات كريم الاساس. يمكن للبرايمر أن يكافح التألق، ويقلل المسام ويعطي قاعدة ناعمة لكريم الأساس. هذه الطبقة الإضافية سوف تعطي كريم الأساس شيئا ليتمسك به بدلا من التلاشي في غضون ساعات قليلة.

تطبيق كريم الأساس بالطريقة الصحيحة

الخطوة التالية التي تهمك هي كيفية تطبيق كريم الأساس. استخدمي الفرشاة لماكياج يدوم طويل. شعيرات الفرشاة تساعد على ضغط الصباغ في الجلد مع إعطاء ملمس ناعم.

ضعي القليل من البودرة

قد تساعد البودرة على تثبيت كريم الأساس وينصح باستخدامها بعد كريم الأساس. ولكن اذا كنت تخشين من عدم انسجام اللونين ننصحك باستخدام البودرة فقط في منطقة T ZONE أي الجبهة والانف والذقن حيث يحدث اللمعان.

استخدام الرذاذ المثبت

بالإضافة الى الخطوة الأخيرة، يمكنك أيضا استخدام الرذاذ المثبت لتثبيت الماكياج بشكل افضل. الرذاذ سوف يثبت اللون أيضا ويمنع الماكياج من الذوبان على الوجه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف