اليك الحل مع زيت جوز الهند لتساقط الشعر والتخلص من هذه المشكلة

يعدّ زيت جوز الهند من اكثر انواع الزيوت التي تتمتع بفوائد جمالية كثيرة على مختلف الاصعدة، وخصوصاً في عالم الشعر، ويمكن ملاحظة هذا الامر بقراءة بسيطة عن المكوّنات الموجودة في ابرز واهم الشامبوهات والكريمات وبلسم الشعر، حيث يترأس زيت جوز الهند القائمة. بالاضافة الى تواجده ايضاً في غالبية مستحضرات التجميل. هذا بغض النظر عن فوائده الصحيّة والجماليّة المرتبطة بالبشرة، والجسم، والاظافر.

وفي هذا المقال، ستعرفك صبايا ستيل اكثر على فوائد جوز الهند وأكثر الخلطات الطبيعية استخداماً وتطبيقاً على الشعر للتخلّص من مشاكل كثيرة ابرزها عدم نمو الشعر وتساقطه بوقت سريع.

ان زيت جوز الهند، يحافظ على صحّة الشعر، ويحارب التلف والتقصّف، اذ يمنح الشعر نضارةً لافتة ونعومة رائعة تليق بتسريحات الشعر المالس، كما انه يساعد على نمو الشعر وتطويله وتغذية البصيلات.

أما أهم الخلطات الطبيعية، التي يمكنك اللجوء اليها وتطبيقها على شعرك بطريقة سهلة وبسيطة، حتى انه يمكنك اعتمادها في المنزل، نذكر:

زيت جوز الهند والكاري: قومي بخلط هذين المكوّنين معاً وضعيهما في قدر على النار، ومن ثم ارتكيه حتى يبرد لتحصلي على خليط او ما يشبه الماسك، وعندها احرصي على تطبيقه على الشعر واتركيه لحوالي الربع ساعة ومن ثم اغسليه جيّداً وستلاحظين الفرق سريعاً.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون: تعتبر هذه الخلطة هي الامثل في عالم الشعر ومن بين الوصفات الطبيعية، فهي مكوّنة من افضل نوعين من الزيوت، وهما قادران معاً على اراحتك من مشاكل كثيرة ابرزها تساقط الشعر، لذا ودّعي القلق، واستقبلي هذه الخلطة في منزلك حيث عليك تطبيقها من خلال مزج المكونين ووضعهما في وعاء ومن ثم تسخينه، وتركه حتى يبرد وبعدها يجب تطبيق الخليط على الشعر ولفّه سويّاً وتركه لحوالي السّاعة تقريباً وستحصلين على نتائج سريعة ومضمونة خصوصاً اذا قمتي بتكرار هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقلّ.

هذا ويمكنك ايضاً اللجوء الى خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعسل، حتى تنعمي بشعر طويل، ناعم، مغذّى، وقويّ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف