من بينها تبديل ملابسك في الظلام .. 4 عادات غريبة تزيد من وزنك دون أن تعلمين!

هل تعتمدين نظاماً غذائياً دقيقاً يبقيكِ بعيداً عن الوجبات السريعة والمأكولات الدسمة؟ عل تمارسين الرياضة بشكل يومي وتشددين على الحركات الحارقة للدهون؟ هل تعملين للحفاظ على رشاقة جسمك ومع ذلك لا تجدين نتيجة في خسارة الوزن؟

في الواقع، إن العادات اليومية التي تمارسينها تلعب دوراً رئيسياً في هذا الشأن وتؤثر مباشرةً على خسارتك للوزن أو اكتسابه. فما هي العادات البسيطة التي تقدمين عليها دون أن تدركي انعكاساتها على جسمك؟

كثرة النوم:
بينما تزيد قلّة النوم من انتاج هرمون التوتر وبالتالي زيادة الشهية والاقبال على الطعام، يؤدي الافراك بالنوم (أكثر من 10 ساعات) الى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، ولهذا السبب ينصح الاطباء بالنوم ما بين 7 و8 ساعات يومياً لا أكثر.

ارتداء الملابس في الظلام:
افتحي الستائر والشبابيك فور استيقاظك ودعي الاشعة تدخل غرفتك، هذا ما نصحت به أحدث دراسة نشرتها مجلة Plos One، اذ وجد الاطباء أن النور الصباحي يعزز الايض ويساعد على ايقاظ الجسم وتنشيطه، وإن التعرَض لمدة 20 أو 30 دقيقة يومياً لأشعة النهار يؤثر ايجاباً على مؤشر كتلة الجسم.

عدم ترتيب السرير:
قامت المؤسسة الوطنية الاميركية للنوم بدراسة حديثة أفادت بموجبها أن الاشخاص الذين يقومون بترتيب أسرّتهم ينعمون بنوم هنيئ وسليم. والنوم الجيّد هو الطريقة المثالية للتمتّع بوزن مثالي في النهاية!

قياس الوزن:
إن قياس الوزن ومراقبة تغيّراته تعتبر تقنية ناحجة للتشجيع على خسارة الوزن، وإن الوقت المثالي لقياس وزنك يكون في الصباح الباكر قبل تناول الطعام!