احصلي على بشرة سمراء باستخدام زيت الزيتون

هل تبحثين عن أفضل الطرق لتسمير البشرة؟ ما تحتاجينه فقط هو زيت الزيتون.

إلى جانب احتواءه على العناصر المرطبة التي تتغلغل داخل البشرة لتساعد على تنعيمها، يحتوي زيت الزيتون كذلك على بعض الخواض الفعّالة لتسمير البشرة واجتذاب حرارة أشعة الشمس. جربي استخدامه كبديل لمستحضرات التسمير الكيماوية وتمتعي ببشرة برونزية جذابة.

إذا كنتِ حقاً ترغبين في الحصول على بشرة برونزية جذابة، لا تلجأي لاستخدام مستحضرات التسمير التجارية. فقط زجاجة من زيت الزيتون هي ما تحتاجينه للحصول على أفضل النتائج دون أي آثار جانبية تتلف بشرتك.

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في النواحي الجمالية المختلفة. حيث يساعد على تغذية وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. كما يعمل كذلك على ترطيب الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة. لا يمكنكِ الاستغناء عن زجاجة من زيت الزيتون لاستخدامها في روتينك الجمالي للعناية بالبشرة والشعر.

تعلمي في خطوات بسيطة كيف تستخدمين زيت الزيتون لتسمير البشرة لإطلالة صيفية متميزة.

1- احرصي على توافر زجاجة كبيرة من زيت الزيتون النقي وجهاز ضبط الوقت قبل البدء.

2- استعيني بمنشفة قطنية كبيرة وافرديها على كرسي.

3- ضعي كمية بسيطة من زيت الزيتون على قطعة من القماش واستخدميها لتدليك الجسم بالكامل ولا تنسي بشرة الوجه.

4- اضبطي جهاز التايمر على 30 دقيقة ثم استلقي أسفل أشعة الشمس حتى يتفاعل الجلد مع الحرارة.

5- بعد مرور 30 دقيقة، قومي بتدليك الجسم مجدداً باستخدام قطعة من القماش المبللة بزيت الزيتون.

6- أعيدي ضبط التايمر على 30 دقيقة أخرى واستلقي أسفل أشعة الشمس على الجهة الأخرى من الجسم.

7- بعد مرور الوقت، تكونين قد حصلتي على جلسة التسمير للجسم بالكامل، قومي بشطف الجسم باستخدام الماء والصابون للتخلص من الزيت الزائد.

بعض النصائح الأساسية لنتائج أفضل:

قبل استخدام زيت الزيتون لتسمير الجلد، هناك بعض النصائح التي عليكِ وضعها في الاعتبار. فستساعدك على الحصول على نتائج أفضل.

1- اختاري نوع زيت الزيتون المناسب

تتوافر العديد من أنواع زيت الزيتون والتي تختلف من حيث جودتها. ما تحتاجينه لتسمير الجلد هو نوع نقي من زيت الزيتون البكر. الأنواع المصنعة الأخرى قد تحتوي على بعض المواد الحافظة والتي قد تضر بصحة الجلد.

2- تعرفي إلى تقنية تسمير الجلد

كما نعلم أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية التي تنعكس على الجلد. حيث يعمل على استعادة نعومة ومرونة الجلد. تعمل حرارة الشمس عند تفاعلها مع زيت الزيتون على تسمير الجلد للحصول على بشرة برونزية جذابة مع لمعة مميزة قد لا تحصلين عليها باستخدام مستحضرات التسمير الأخرى.

3- الطريقة الأفضل لتوزيع زيت الزيتون على الجلد للتسمير

أفضل طريقة لتوزيع زيت الزيتون هي باستخدام قطعة من القماش أو منشفة صغيرة. تنقع قطعة القماش في الزيت بغزارة وتستخدم لتدليك المناطق المعرضة من الجسم. تذكري جيداً أن الجلد لا بد أن يكون جاف تماماً قبل توزيع زيت الزيتون. احرصي على توزيع كميات كبيرة من الزيت للحصول على نتائج أفضل.

4- كيف تنهين جلسة تسمير الجلد؟

بعد مرور 30 دقيقة على تسمير الجلد، كرري تلك العملية على ظهرك للحصول على لون موحد لجسمك بالكامل. بعد تسمير الجسم بالكامل، من الضروري أن تقومي بشطف الجسم جيداً للتخلص من بقايا الزيت. يمكنكِ استخدام أنواع الصابون المعتادة، لكن للحصول على نتائج صالونات التجميل تماماً، استخدمي حمام الفقاعات المعطر واسترخي بداخله لبعض الوقت. في النهاية، قومي بغسل الجسم باستخدام اللوفة وتمتعي ببشرة ناعمة وحريرية.

5- تجنبي التعرض الزائد لأشعة الشمس

كما نعلم أن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة يعرض الجلد للتلف الشديد، كما قد يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة وسرطان الجلد. قد يضر ذلك أيضاً بصحة عيونك. لذلك، احرصي على عدم مواجهة أشعة الشمس المباشرة لفترة تزيد عن ساعة واحدة كي لا تصابي بحروق الشمس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف