4 حلول ناجحة وسريعة لانتفاخ القدمين

إنه فصل الصيف، حرارة الطقس مرتفعة ومعها تأتي المضايقات البسيطة مثل انتفاخ القدمين. تتورم قدماكم وتنحشران في حذائكم، بدون أن نحسب حساب الشكل المنفر جمالياً. لحسن الحظ، هناك حلول طبيعية لمحاربة هذه المصيبة المزعجة !

لماذا تنتفخ القدمان ؟
في أغلب الحالات، انتفاخ القدمين ينتج عن احتباس السوائل في الأنسجة. باستثناء بعض الحالات الطبية الخطيرة، مثل تورم القدمين، حيث تكون زيادة عدد الخلايا الالتهابية مسؤولة عن الانتفاخ.

قد تكون الحرارة هي السبب، لكن أيضاً السفر بالطائرة، قضاء عدة ساعات في وضعية الجلوس، وكذلك بعض الحالات الخاصة مثل الحمل، القصور الوريدي، أو في حالة وجود جرح.

إليكم من صبايا ستايل 4 حلول ناجحة وسريعة لانتفاخ القدمين

التناوب بين الماء المثلج والماء الساخن جداً

إنه فعال جداً في إزالة الانتفاخ من قدميكم، التناوب بين الماء المثلج مدة 3 دقائق والماء الساخن جداً مدة دقيقة واحدة يخفف الانتفاخ بشكل كبير. يمكنكم أن تحضّروا حماماً للقدمين بالماء البارد ثم تعرّضونهما لدوش ساخن، أو تناوبوا الحرارة تحت الدوش. هذه الطريقة تريحكم بشكل سريع إذا مارستموها بانتظام.

حمام القدمين بسلفات المغنيزيوم

سلفات المغنيزيوم لها فوائد عديدة : إنها تشجع الدورة الدموية، تخفف الأوجاع والانزعاج، وتساهم بفعالية في التخلص من التورم في القدمين. املأوا وعاءً كبيراً بالماء الفاتر وأضيفوا نصف كوب من سلفات المغنيزيوم، ثم اتركوا قدميكم منقوعتان على الأقل ربع ساعة.

كمادات خل التفاح

محتواها العالي من البوتاسيوم تجعل منها أفضل حليف لانتفاخ القدمين، ولكن أيضاً للساقين. بالفعل، النقص في البوتاسيوم يحث على احتباس الماء في الجسم. لتستفيدوا من قدرات خل التفاح، امزجوه بكمية متساوية مع الماء، انقعوا مناشف ولفّوا قدميكم فيهما خلال أقل من نصف ساعة. التأثير مضمون !

التدليك بزيت البابونج

امنحوا أنفسكم لحظة من الاسترخاء وفي نفس الوقت تخلصوا من تورم القدمين ! التدليك هو طريقة ممتازة لتنشيط الدورة الدموية وللتقليل من احتباس الماء. زيت البابونج العطري لديه خصائص مضادة للالتهاب ويمكن استخدامه مباشرة على الجلد. دلكوا قدميكم، أو أفضل من هذا، اطلبوا من صديق أو من الشريك أن يقوم بهذا !