4 عادات تسبب ترهل الصدر .. احذريها

يواجه الكثير من النساء مشكلات كثيرة، إحداها هي مشكلة ترهل الصدر ، وما لا تعرفه الكثيرات أنها لا تعود فقط للتقدم في العمر، بل قد تكون بسبب عادات خاطئة يقمن بها، مثل:

– حمالات صدر غير مناسبة:
أول ما يؤدي إلى ترهل الصدر هو اختيار حمالة صدر غير مناسبة، وللأسف يقع معظم النساء في هذه المشكلة، فحمالات الصدر الواسعة والضيقة تؤدي على تشوه شكل الصدر، لذلك يجب اختيار حمالة مقاسك.
ولمعرفة إذا كانت الحمالة مناسبة لحجم صدرك يجب أنه يقع الجزء الخلفي في منتصف الظهر من دون أن يكون مرفوعًا.

– التدخين:
التدخين مضر للصحة بشكل عام، وبجانب أضراره الصحية فهو مضر بشكل كبير للبشرة، إذ يجعلها تفقد مرونتها لتقلليه للكولاجين في الجلد، ما يؤثر بالسلب على الدورة الدموية فيجعل علامات الشيخوخة والترهلات تظهر على الصدر.

– فقدان الوزن واكتسابه:
قد تقوم الكثيرات بعمل أنظمة غذائية تفقدهن الوزن بشكل سريع، لكن فقدان الوزن بهذا الشكل السريع يجعل الجلد بشكل عام يترهل، ومن ضمنها الصدر، الذي يتأثر بزيادة الوزن المفاجئة وفقدانه أيضا، لذلك يجب اتباع نظام غذائي يفقدك الوزن بشكل صحي، ومحاولة تجنب الدخول في دائرة فقدان واكتساب الوزن بشكل متكرر.

– الرياضة:
ممارسة الرياضة بشكل عام تدعم شكل الجسم، ومن أسباب ترهل الصدر إهمال ممارستها، خاصة الموجهة لهذه المنطقة لكي تحصلي على جسم ممشوق وصدر مشدود، لذلك يجب أن تكون الرياضة موجودة في روتين يومك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف