كيفية التخلص من الدهون حول الخصر

المياة الغازية فبعيدًا عن ضررها الشديد على عظامك فهي تعرضك للسمنة بشكل كبير، وقد نصح العلماء بضرورة استبدالها بالمياة المعدنية من أجل إنقاص الوزن وخاصة في منظقة الخصر .

حيث كشفت دراسة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن استبدال المشروبات الغازية بالماء يخفض محيط الخصر 7 كيلوجرام في سنة واحدة فقط, ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كشفت الدراسة أن مجرد شرب 500 مل من الماء بدلاً من نفس الكمية من الصودا سيحمى جسمك من 119 كوب من السكر، وسيؤدي هذا التبديل إلى حماية جسدك من امتصاص 25 كيلوجرام إضافيا من السكر المكرر على مدى 12 شهرا.

وأوضح الباحثون أن الأمريكيين العاديين يستهلكون 150 سعر حراري من الصودا كل يوم، ولكن 40٪ من السكان يستهلكون ما بين 300 إلى 800 سعر حرارى يومياً، وهذا على الرغم من الانخفاض الكبير في استهلاك المشروبات السكرية في السنوات القليلة الماضية، بانخفاض 27% منذ عام 1998.

وأظهرت الدراسة أن هذا يرجع أساساً إلى استبدال المياه المعبأة في زجاجات بدلاً من المياه الغازية، ومع ذلك، فقد ارتفع معدل السمنة في العقود الأخيرة.

واضاف الباحثون أن الزيادات الصغيرة في السعرات الحرارية على مدى السنوات الماضية قد ساهمت في وباء السمنة الحالى.

ويحذر مركز السيطرة على الأمراض “CDC” من المشروبات المحلاة بالسكر التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب وأمراض الكلى وتسوس الأسنان والنقرس وأمراض الكبد.