وصفة مذهلة : ماسك طبيعي لشدّ المسام والحصول على بشرة مثالية !

المسام هي ثقوب صغيرة في الجلد يخرج من خلالها الشعر والزهم (الزيت الطبيعي للبشرة) إلى السطح. إنها تتسع إما لأسباب وراثية، وإما بسبب عدم العناية الصحية وإما أيضاً بسبب البشرة الدهنية، وهذا يعني بشرة مع فائض من الدهون مما يسدّ المسامات ويوسعها. المسامات المتمددة تؤدي إلى شوائب في الجلد مثل حب الشباب، النقاط السوداء والبثور مثلاً.

اكتشفوا من صبايا ستايل 5 طرق طبيعية مكوناتها بسيطة من أجل شدّ مساماتكم المتسعة :

1- عصير الليمون الحامض وبياض البيض
هذا الماسك يساعدكم على التخلص من البشرة الميتة، فرط إفراز الزهم وعلى شدّ المسام. يكفي ببساطة أن نمزج بياض بيضتين مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض وأن نخفقها حتى الحصول على قوام كثيف. ضعوا هذا الماسك على وجهكم واتركوه يتفاعل مدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم اغسلوا وجهكم. تستطيعون استعمال هذه الوصفة عندما تأخذون حماماً.

2- عصير الليمون الحامض والطماطم
بفضل حموضة الليمون الحامض والطماطم، تستطيعون أن تتخلصوا من فائض الزهم وأن تجدوا المسامات السليمة. لتنفذوا هذا الماسك، خذوا حبة طماطم يجب أن تهرسوها وتضيفوا إليها بضع نقاط من عصير الليمون الحامض.
ضعوا هذا المزيج على المناطق الأكثر تأثراً بفائض الزهم والمسامات المتوسعة، يتعلق الأمر عموماً بالمنطقة T(جبهة-أنف-ذقن). اتركوه يتفاعل 15 دقيقة ثم نظفوا وجهكم.

3- الخيار، ماء الورد والعسل
تتكون هذه الوصفة من مزيج فعال سيساعدكم على شدّ مسامكم مع الإحساس بالاسترخاء والبشرة الناعمة. أولاً، قشروا الخيار واخفقوه. أضيفوا ملعقتين كبيرتين من العسل وما يكفي من ماء الورد لتحضير عجينة مرنة. اغسلوا أولاً وجهكم بالماء الفاتر ثم جففوه، وضعوا بعدها الماسك. اتركوه يتفاعل حوالى 15 دقيقة ثم اغسلوا وجهكم بالماء الصافي.

4- عصير الليمون الحامض والأناناس
هذا الماسك القابض يساعد على تقليص المسام بشكل ملحوظ، بفضل حموضة الليمون الحامض وفوائد الأناناس. يكفي أن تمزجوا ملعقتين كبيرتين من عصير الأناناس مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض. رطبوا فوطة بالقليل من هذا المزيج ثم ضعوها على وجهكم. اتركوها 10 دقائق ثم نظفوا وجهكم.