فوائد خميرة البيرة للبشرة

تعتبر خميرة البيرة من المواد التي تحتوي على الكثير من العناصر والمركّبات المهمة والضرورية لصحة الإنسان، فهي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية جميعها والفيتامينات والمعادن، وتعدّ من أفضل المصادر التي تزودنا بالفيتامينات الثيامين والنياسين والبيوتين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الفسفور والحديد والزنك والسيلينيوم والكروم.

وخميرة البيرة تختلف إلى حد ما عن الخميرة العاديّة المستخدمة في صناعة العجين والخبز وبعض الحلويات والكعك، ويمكن أن تجدها على شكل مسحوق أو على شكل كبسولات دوائيّة تباع في الصيدليات. وقد حظيت هذه الحبوب مؤخّراً باهتمام واسع من قبل الناس؛ نظراً لفوائدها في الوصول للوزن المثالي، إضافة إلى ما تتركه من نتائج مذهلة على البشرة والشعر والجهاز العصبي، وهي لا تحتوي بتاتاً على أيّ نوعٍ من الكحول كما يعتقد البعض، وإنّما يمكن استخدامها كمكمّل غذائي لتقوية البدن.

فوائد خميرة البيرة للبشرة:
1- تساعد خميرة البيرة في علاج الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه بحيث تعمل الخميرة على تنظيف بشكل عميق في البشرة.

2- تعمل خميرة البيرة في شد وإغلاق مسامات الوجه بحيث تؤخر الشيخوخة وتخفف التجاعيد عند إستخدامها كقناع على الوجه، وذلك من خلال عمل قناع مكون من ملعقة خميرة البيرة وملعقتان من اللبن ويدلك بها الوجه وتترك مدة (10) دقائق ثم وضع مقدار ملعقة من اللبن فقط للحصول على البشرة الناعمة والصافية.

3- تستخدم خميرة البيرة للأشخاص الذين يعانون من نحافة الوجه بحيث تساعد في تسمين الوجه وإعطائه مظهر صحي ولائق. خميرة البيرة تستخدم لعلاج حروق الشمس حيث تعمل على توحيد لون البشرة، وذلك من خلال القيام بعمل خليط مكون من ملعقة خميرة البيرة وملعقة من زيت جوز الهند ثم يدلك به البشرة وتترك لنصف ساعة ثم تُغسل بالماء والصابون.

4- تساهم خميرة البيرة في التخلص وتقشير الخلايا الميتة بالجلد خاصة بالوجه، وذلك من خلال القيام بعمل قناع يتكون من عصير نصف حبة ليمون ويضاف إليها ثلاثة ملاعق من خميرة البيرة والقليل من السكر وتوضع على الوجه لمدة (20) دقيقة أي حتى يجف القناع ثم تقوم بعمل مساج خفيف ولطيف للتخلص من القناع ثم يغسل الوجه بماء بارد.