خمسة أسباب لاستخدام زيت جوز الهند على شعرك

بالتأكيد سمعت من قبل عن فوائد زيت جوز الهند العديدة لجمالك، وصحتك وأسنانك (نعم!)، ولكننا سنتحدث في هذا الموضوع تحديدا عن فوائده للشعر. إليك فيما يلي خمسة أسباب تدفعك لاستخدام زيت جوز الهند على شعرك بشكل منتظم.

١- زيت جوز الهند يعمل كمرطب عميق للشعر

من أول وأهم الأسباب لاستخدام زيت جوز الهند على الشعر هي أنه يعمل كمرطب عميق للشعر. فهو لا يتطاير بسهولة من الشعر كما يحفظ الترطيب داخل شعرك لأطول فترة ممكنة وهو ما يعطيه ملمسا أملسا ويساعد على سهولة تسريحه.

٢- زيت جوز الهند يعمل كبلسم طبيعي للشعر

يمكنني بكل ثقة أن أقول لك تخلصي من ملطفات الشعر الصناعية (البلسم) المتوافرة في خزانتك واستبدليها بزيت جوز الهند، فإنه يعمل كبلسم طبيعي للشعر. ستكون طريقة استخدامه مختلفة قليلا عن البلسم العادي. سخني زيت جوز الهند ووزعيه على شعرك ليلا وغطيه بغطاء الرأس المخصص للاستحمام، ثم اغسليه في صباح اليوم التالي. ستلاحظين كيف أصبح شعرك ناعما وحريرا طوال اليوم.

٣- زيت جوز الهند يعمل على إصلاح الشعر التالف

هل تعانين من تلف الشعر خلال فترة الصيف؟ لا تصابي بالضيق، فزيت جوز الهند يعمل كحل سحري لعلاج الشعر التالف والمجهد وذلك لغناه بحمض اللوريك الذي يمنع الشعر من فقدان البروتين الطبيعي الموجود به. يساعد زيت جوز الهند أيضا على ترميم طبقات الشعر، مما يعيد مظهره الحيوي والصحي.

٤- زيت جوز الهند لعلاج قشرة الشعر

إذا كنت تعانين من قشرة الشعر، فلا تترددي في استخدام زيت جوز الهند على شعرك. إن تدليك فروة الرأس به بانتظام سيساعد على إخفاء القشرة تدريجيا. ولنتجية أفضل، اعدي مزيجا من زيت جوز الهند وزيت الخروع وقليل من الماء الدافئ ودلكي به شعرك.

٥- زيت جوز الهند لزيادة نمو الشعر

من فوائد زيت جوز الهند الأخرى الرائعة أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. دلكي شعرك بمزيج جوز الهند وماء ليمون أخضر (منقوع ليمون) واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي شعرك. هذه الخلطة ستساعد بشكل سحري على تقليل تساقط الشعر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف