عالجي حب الشباب بمكونات من الطبيعة

تعد البشرة النضرة والنقية من أهم الأحلام التي تسعى المرأة إلى الحصول عليها، لكن ينقلب الحلم إلى كابوس مزعج عندما يظهر على البشرة حب الشباب مما يساهم في تشويه شكل البشرة.

يجب أن تعلمي جيداً أن فترة المراهقة تعد من أكثر الفترات التي تظهر فيها حب الشباب وذلك أمر طبيعي للغاية نتيجة تغير هرمونات الجسم ويزاد الأمر بوضوح عند إرتفاع درجة الحرارة. لذلك، فلا بد من التحلي بالصبر أثناء علاج هذه المشكلة و اعلمي أن الطعام الصحي هو الحل الأساسي لمكافحة ظهور حب الشباب. في هذه المقالة سوف نعرض لكِ عدد من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعدكِ على التخلص نهائياً من حب الشباب والتمتع ببشرة نقية ونضرة بكل أمان.

الكركم والعسل

يعد الكركم من أفضل أنواع التوابل الصحية، فهو ليس له مذاق لكن فوائده الصحية لا تعد ولا تحصى، حيث يدخل الكركم في عمل مزيج للعناية بالبشرة ويعالج العديد من مشكلاتها كحب الشباب والبثور والبقع الداكنة.

الكركم علاج سحري لمثل تلك المشكلات، لأنه يحتوي على العديد من الخواص الهامة المضادة للأكسدة مما يساعد في علاج البثور والالتهابات الناتجة عنها. قومي بعمل ماسك الكركم بالعسل فقط إخلطي معلقة كبيرة من الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة من الكركم وإمزجيهم جيداً لتحصلي على مزيج متجانس. ضعيه على البشرة وإتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق وإغسليه بالماء الدافئ وسوف تنبهري بنضارة البشرةفالعسل يعد مطهر طبيعي وقوي للجراثيم والبكتيريا والكركم أيضاً.

عصير الليمون

الليمون من أهم الأطعمة التي لا غنى عنها في أي منزل، حيث يساعد على منح الجسم الطاقة وتعزيز المناعة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج.

يعمل عصير الليمون على زيادة صحة البشرة وتجديد حيويتها ونضارتها لأنه يحتوي على العديد من مضادة الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة التي تضر بالجسم ويزيد أيضاً من مرونة الجلد ويحد من تكون التجاعيد. قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر والصابون وضعي عصير نصف ليمون بعد غمسه بقطنة على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 10 دقائق أو حتى يجف من ثم اشطفيه بالماء. كرري هذه الوصفة لحين الشفاء تماماً فعصير الليمون يساعد في القضاء على البثور و حبوب الشباب حيث يعمل على تجفيف المادة الدهنية التي توجد بالبشرة ويساعد في تفتيح المناطق الداكنة بها.

الخل والملح

يعتبر الخل والملح من أكثر المواد التي تخلصنا نهائياً من آثار حب الشباب التي تؤرقنا ولكن يفضل إستخدامها بشكل يومي لمدة لا تقل عن أسبوع أو يوم بعد يوم لمدة لا تقل عن شهر.

هذه الخلطة السحرية ستبهرك بنتائجها، فكل ما عليكِ هو أن تضعي كمية من الخل على ملعقة ملح كبيرة وضيفي للخليط ماء ورد وجلسرين للتخفيف من حدة الخليط. إبدأي في إستخدامه كصنفرة وحركيه على البشرة بحركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقتين ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. من الممكن أيضًا أن تمزجي الخل والملح في وعاء وتضعي القليل منه على يديكي وضعي المزيج على المنطقة المصابة ثم قومي ببل منشفة صغيرة في هذا المحلول و ضعيها على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وسوف تجدي نتيجة مبهرة.

العسل والقرفة

تساهم القرفة من أكثر التوابل التي لها فاعلية كبيرة في علاج حب الشباب نهائياً.

اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ثلاثة ملاعق من العسل وإمزجيهم جيداً ثم ضعي المزيج على المناطق التي يوجد بها حب الشباب لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم إشطفيه بالماء الدافئ. كما من الممكن وضع ملعقة من جوزة الطيب حتى تحصلي على نتيجة أفضل.

مزيج العسل مع القرفة يساعدا على إعادة نسيج الجلد مرة آخرى وتجفيف البثور والحد من الإحمرار والإلتهابات، كما من الممكن مزج العسل مع القرفة وعمل قناع متجانس وتطبيقها على البشرة بطبقة رقيقة ودلكي القناع حتى تتقشر خلايا الجلد الميتة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف