كيفية استعمال الليمون للأظافر

ينتمي الليمون إلى الحمضيات، حيثُ تنمو شجرته ليصل ارتفاعها إلى عدّة أمتار، وتنتج ثماراً بيضاويةً صفراء اللون، ولليمون العديد من الفوائد العلاجيّة، والوقائية، ففضلاً عن دوره في علاج نزلات البرد، وإنقاص الوزن، وعلاج مشاكل الشعر والبشرة، فهو ذو قدرةٍ فعالةٍ في علاج مشاكل الأظافر المختلفة، وسنتعرف في هذا المقال على تلك الفوائد، وطريقة الاستعمال.

يحتوي الليمون على مجموعةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والفسفور؛ وبهذا يعتبر الليمون من المغذيات الضروريّة التي تزيد لمعان الأظافر، وتجلعها أكثر قوةً وصلابة، وتمنع تكسرها، وتزيد من طولها خلال فترةٍ زمنيةٍ بسيطة، كما أنّه ينظف الأظافر من الأوساخ المتراكمة، والعالقة فيها.

ويتكون الليمون من؛ الكربوهيدرات، والسكريات، والألياف الغذائية، والبروتينات، والدهون، والثيامين، والرايبوفلافين، والنياسين، وحمض البانتوثينيك، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، والحديد، والكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والزنك، والبوتاسيوم.

كيفية استعمال الليمون للأظافر:
1- نغسل اليدين جيداً بالماء النظيف، ثم نضع كميةً وافرةً من الماء الفاتر، وعصير الليمون، ونغمس الأظافر فيه عدّة دقائق، ونفركها برفق بواسطة فرشاةٍ ناعمةٍ حتى نزيل الأوساخ، ثم نغسلها بالماء البارد، ونكرّر التجربة حتّى نحصل على أظافرَ لامعةٍ وجميلةٍ.

2- نخلط ملعقةً كبيرةً من زيت جوز الهند، وملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، وعصيرَ نصف ليمونةٍ، ونصف ملعقةٍ من الماء الفاتر، ثم ننقع الأظافر بالمزيج مدّة عشرين دقيقة، ونفركها بأطراف الأصابع، بعدها نغسل الأظافر بالماء، ونضع الكريم المرطب، وتكرّر الوصفة مرّة أسبوعيّاً حتّى نحصل علىالنتيجة المطلوبة.

3- نُدلّك الأظافر بعصير فصيّ ثومٍ عدّة دقائق، ثم نغمسها بمزيج نصف ملعقةٍ من خلّ التفاح، ونصفِ ملعقةٍ من عصير الليمون الطازج، ونفركها جيداً حتّى تزول الأوساخ، ونكرّر التجربة حتّى تنمو الأظافر بشكلٍ سريعٍ، فهي من الوصفات التي تعالج تكسرها. ندهن الأظافر بعصير الليمون مرتين في اليوم صباحاً، ومساءً، مدّة أسبوعٍ على الأقل.

4- نمزج ثلاث ملاعق كبيرةً من زيت الزيتون، وملعقةً كبيرةً من عصير الليمون، وننقع الأظافر بالمزيج الناتج مدّة خمس عشرة دقيقةً، ثمّ نغسلها بالماء، ونكرّر التجربة مرتين أسبوعياً مدّة ثلاث أسابيع متتالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف