بتمرينين بسيطين ومكوّن سحري على الفطور تغيّرت حياتها… هكذا خسرت 40 كغ خلال أشهر!

تعمل صاحبات الوزن الزائد جاهداً للحصول على جسم رشيق خالٍ من الدهون الترهلات، وغالباً ما يدفعن ثمن ذلك غالياً أو حتى يشعرن باليأس ويستسلمن قبل الوصول الى الهدف المطلوب.

لكن في حالة هانا جينكينس، المعادلة كانت بسيطة، يمكن اختصارها بتمرينين أساسيّين فتحا لها باب خسارة الوزن، ومكوّن سحري لوجبة الفطور ساعد جسمها على التأقلم مع التغيير الداخلي دون فقدان القوّة والتوازن.

فبعدما صُدمت هانا بوزنها وأدركت مأساة الوضع الذي تعيشه بوزن يصل الى 126 كغ، قررت السعي وراء النحافة والجسم الصغير المتناسق. وبدأت رحلتها على الشكل التالي:

توقّفت عن الجلوس طويلاً أمام التلفاز، وبدأت بممارسة التمارين الرياضية، فاستهلت المراحل الاولى بتمريني الكارديو وهما: المشي على آلة اليبتيكل elliptical لمدة 45 دقيقة ثم الانتقال الى الدراجة لمدة 20 دقيقة.
امتنعت نهائياً عن الوجبات السريعة المشبعة بالدهون والنكهات الاصطناعية، وركّزت على الفطور الغنيّ بالبروتينات. وكانت تتناول يومياً دقيق الشوفان صباحاً الى جانب الفواكه.

وعلى ضوء هذه الممارسات والعادات الصحية السليمة تمكّنت بعد أشهر معدودة أن تخسر 40 كيلوغراماً من وزنها، ونجحت بالوصول الى جسم الاحلام. والرحلة مستمرّة بالطبع!