الرئيسية / جمال / 6 وصفات طبيعية لجمال البشرة

6 وصفات طبيعية لجمال البشرة

عزيزتي الجميلة، هل تعانين من لون بشرتك الشاحب أو اسمرار بعض المناطق في الوجه؟! نقدم لك الحلول الطبيعية التي تساعدك على التغلب على هذه المشكلة والحصول على بشرة أفتح وأكثر نضارة..

امزجي لخميرة مع الماء للتخلص من شحوب البشرة

– قبل النوم دلّكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتّبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وستلاحظين على الفور اشراق بشرتك وسطوعها.

– اخلطي ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقتين من الحليب الطازج في وعاء ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وبعدها نشّفي الوجه بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد.

– امزجي نصف كأس من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي بالإضافة غالى ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي. نظّفي بشرتك جيدًا ثم طبّقي الخلطة عليها واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

– اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من اللبن الزبادي وعصير الطماطم، وزّعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم البشرة وتبييضها.

– امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزّعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك إعادة تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

– اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزّعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرّري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

– امزجي أربع ملاعق من الخميرة مع الماء وحرّكيها لتصبح كالعجينة. أضيفي عليها ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من الدقيق ومقدار علبة لبن زبادي. قومي بخلط المزيج جيداً وضعيه على وجهك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.تماماً، والقليل من الكريم المرطّب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *