عادة يومية تقومين بها لخسارة الوزن.. تؤدي الى الافراط بالطعام دون أن تدركي!

عندما يتعلّق الامر بخسارة الوزن واكتساب الرشاقة، غالباً ما تثابر المرأة، الى جانب الحميات الغذائية المكثفة ومشروبات التخسيس المختلفة، على ممارسة الرياضة وزيارة النادي الرياضي بشكل منتظم.

لكن الاقدام اليومي على هذه الممارسات المكثّفة قد يقضي على أهدافك ويقلب النتائج رأساً على عقب. فقد أشار خبراء التغذية أن الممارسة اليومية للرياضة من شأنها أن تدفع الشخص الى زيادة حجم استهلاكه للطعام وبالتالي اكتساب الوزن وليس خسارته.

وإن السبب في ذلك، أوعزه الخبراء الى سوء التقدير بين السعرات الحرارية التي تُحرق أثناء التمارين وتلك التي يتم استهلاكه في طعام ما بعد الرياضة. بمعنى آخر، تسمح المرأة لنفسها بتناول عدد كبير من السعرات الحرارية بعد عودتها من النادي الرياضي، ظناً منها أن ما حرقته يفوق حجم السعرات الموجودة في هذه الوجبة. لكن الواقع قد يكون مخالفاً لذلك!

ومن أجل تفادي هذه الحالة، عليك الانتباه على كمية السعرات الحرارية الخاصة بكل منتج غذائي، وموازاة كل وجبة أو مكوّن بالحركة البدنية التي تحرك سعراته الحرارية.

كما ينصح متخصصو التغذية الاعتماد على شرب الماء قبل وبعد التمارين، لتنشيط الدورة الدموية والحدّ من الشهية والافراط بالطعام. كما أن استشارة الاشخاص المتخصصين قد تكون مفيدةً جداً في هذه الحالة!

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف