حيل سريعة للحفاظ على ثبات الآيلاينر وتجنب تلطخاته

تحلم كل فتاة بالحصول على رسمة العين الجذابة باستخدام الآيلاينر السائل، لكن هل تعانين من عدم ثباته لفترات طويلة. إليكِ تلك الحيل الفعّالة … جربيها بنفسك !

الآيلاينر السائل هو المفضل لدى النساء للحصول على رسمة العين المثالية، فهو سهل التطبيق ويمنحك نتائج أكيدة. لكن مع ذلك، يواجه أغلبنا مشكلة التلطخات المزعجة على الجفون والجفون والتي تفسد مكياجك بالكامل. إزالة التلطخات باستخدام المناشف الورقية يزيد الأمر سوءاً، كما قد ينزع باقي مستحضرات المكياج من على وجهك.

لذلك، هناك بعض الحيل والنصائح الجمالية التي عليكِ اتباعها لحماية الآيلاينر من التلطخات والذوبان. أهم تلك الحيل هو الحفاظ على تنظيف بشرة الوجه قبل تطبيق المكياج للتخلص من الزيوت الزائدة والتي تتسبب في تلاشي المكياج سريعاً، كما تعرض الآيلاينر للتلطخات.

اكتشفي أهم الحيل السريعة لضمان ثبات الآيلاينر وتجنب تلطخاته.

1- استخدمي الكونسيلر

الكونسيلر من الوسائل التي تحميكِ من تلطخات الآيلاينر حول العين. وزعي القليل من الكونسيلر وبودرة الوجه على جفونك قبل تطبيق الآيلاينر وتأكدي من دمجه جيدًا. يهدف ذلك لاستخدامين، أولاً أن يمنحك مكياج ثابت يدوم طويلاً لعيونك والثاني هو حماية الآيلاينر من الذوبان سريعاً. حيث تعمل بودرة الوجه على امتصاص الزيوت الزائدة على الجفون، مما يمنح الآيلاينر ثبات أعلى. أما الكونسيلر، فيخلق أساس ناعم يبرز رسمة العين بشكل أفضل.

2- مظلل الجفون

يمكنكِ كذلك استخدام مظلل الجفون بنفس لون الآيلاينر لتثبيته وحمايته من التلطخات. بعد رسم الآيلاينر لتحديد العين، استخدمي فرشاة دقيقة ورفيعة لتوزيع كمية بسيطة من مظلل الجفون فوق خط الآيلاينر. يساعد ذلك على ثبات الآيلاينر طويلاً، كما يعزز من لونه ليبدو أكثر إشراقاً.

3- تجنبي استخدام الكريم المرطب على جفونك

لا يمكنك بأي حال من الأحوال توزيع الكريم المرطب على جفونك قبل رسم الآيلاينر. فيتسبب ذلك في زيادة الإفرازات الدهنية، فيصبح تطبيق الآيلاينر مهمة صعبة. بدلاً من ذلك، احرصي على غسل البشرة جيداً للتخلص من أي زيوت زائدة مع وضع القليل من بودرة الوجه لضمان امتصاص أي زيوت زائدة على الجفون قبل رسم الآيلاينر.

4- استخدمي أقلام الكحل أولاً

إذا كنتِ على عجلة من أمرك، فيمكنكِ اتباع تلك الحيلة البسيطة التي تمنحك ثبات أعلى. قبل استخدام الآيلاينر، قومي بتحديد العين باستخدام قلم الكحل على جفونك، بعدها قومي بتطبيق الآيلاينر. يمكنكِ كذلك استخدام أقلام الكحل المقاومة للماء، والتي تمنحك نتائج أفضل ودقة عالية.

5- اختاري المنتجات الجيدة

عند شراء الآيلاينر، احرصي على اختيار المنتجات الموثوقة من الماركات العالمية الأشهر، تحتوي أغلبها على مكونات فعّالة لضمان الحفاظ على ثبات رسمة العين لفترات طويلة في مواجهة الطقس الحار والتعرق. تعرف الأنواع الرخيصة بجودتها الرديئة، مما لا يمنحك النتائج المطلوبة، كما قد تضر كذلك بصحة عيونك مع مرور الوقت، فتتسبب في التهابات العين واحمرارها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف