لماذا يجب عليكِ تحضير الشاي في المايكروويف؟

عند سؤالك عن الطريقة المثلى التي تتبعينها لصنع الشاي، فإنك حتماً ستقولين أنكِ ببساطة تضعين كيس الشاي في فنجانك المفضل ثم تصبين الماء المغلي وتتركين الشاي ليتخمّر.

كانت هذه الطريقة المثلى المتبعة في السابق، لكن وفقاً للدكتور الأسترالي كوان فوانغ من جامعة نيوكاستل في ولاية نيوساوث ويلز فإن أفضل طريقة لتحضير الشاي بحسب دراسته هي من خلال صنعه في المايكروويف.

وعمل الدكتور فوانغ على محاولة التوصل لأفضل طريقة لاستخلاص المركبات الصحية من الشاي والمشروبات العشبية الطبيعية الأخرى منذ عام 2012. ووجد أن وضع الشاي في المايكروويف لمدة نصف دقيقة ساهم في استخلاص أكبر كمية من الكافيين والثيانين والبوليفينول منه، كما أنه أدى إلى استخلاص أفضل طعم للشاي.

ومركبات البوليفينول هي مركبات غنية بمضادات الأكسدة التي ترتبط بمجموعة من الفوائد الصحية مثل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسكري وخفض الكوليسترول، أما الثيانين فيعد حمضاً أمينياً أساسياً يعتقد أنه يقلل التوتر والقلق ويعزز الشعور بالهدوء والسكينة.

وتضمنت طريقته التي كشف عنها لقناة “أي بي سي نيوز” الخطوات التالية:

صبّي الماء الساخن في الفنجان وبداخله كيس الشاي، ومن بعدها سخنيه في المايكروويف لمدة 30 ثانية على قوة متوسطة، ثم اتركيه ليتخمر لمدة دقيقة من أجل الحصول على طعم أقوى وفائدة أكبر.

ووفقاً للدكتور فوانغ فإن هذه الطريقة تصلح للشاي العشبي والأسود، لكنه لم يذكر مدى نفعها مع أنواع الشاي الأكثر حساسية مثل الشاي الأخضر أو الأبيض اللذين غالباً ما يفضل صنعهما بدرجات حرارة أقل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف