كيفية تحضير حمام زيت السمسم الساخن لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

هل تعانين من تساقط الشعر ومشكلاته المحرجة؟ هل ترغبين في الحصول على حل نهائي يخلصك من التساقط نهائياً ويعزز نمو شعرك مجدداً؟ جربي تحضير حمام زيت السمسم لتكثيف الشعر.

لا يعلم الكثير من الأشخاص حول مدى أهمية زيت السمسم وفوائده المتعددة لعلاج مشكلات الشعر وتحفيز نموه، لكنه في الوقع واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تقضي تماماً على تساقط الشعر. يستخلص زيت السمسم من أزهار نبات السمسم، كما يتمتع بالعديد من الفوائد والقيم الغذائية. فهو غني بفيتامين E وB المركب، كما يحتوي على نسبة هائلة من المعادن الأساسية مثل الكالسيوم، الماغنسيوم، البروتينات والفسفور. لذلك، يعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تستخدم لتحفيز فروة الرأس على نمو الشعر وتقوية الجذور، كما يعمل على الترطيب العميق للشعر.

اكتشفي أهم فوائد زيت السمسم للعناية بشعرك

يقي من أشعة الشمس

يعمل زيت السمسم كواقي طبيعي من أشعة الشمس، كما يمكن استخدامه على الشعر وفروة الرأس للوقاية من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. حيث يساعد على تكوين طبقة عازلة حول خصلات الشعر للحماية من العوامل الخارجية والتلوث.

ينشط الدورة الدموية

يتميز زيت السمسم بقدرات فائقة على الامتصاص سريعاً والتغلغل بعمق داخل فروة الرأس ليساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تغذية وتقوية بصيلات الشعر.

يحميك من القمل و يعالج فروة الرأس

يمكنك استخدام زيت السمسم للتخلص من حشرات الرأس كالقمل من خلال تدليك فروة الرأس باستخدام كمية مناسبة من زيت السمسم. حيث يتميز بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات.

يمكنك أيضاً استخدام زيت السمسم لعلاج قشرة الرأس، فيستخدم لتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع ويترك طوال الليل ثم يشطف جيداً في الصباح التالي باستخدام شامبو لطيف.

يرطب شعرك و فروة رأسك

زيت السمسم من الزيوت المفيدة للترطيب العميق للشعر وفروة الرأس. فقط قومي بتدفئته قليلاً ووزعيه على شعرك ويترك لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف جيداً. كذلك يساعد زيت السمسم على إصلاح الأنسجة التالفة وترطيب بصيلات الشعر وحمايتها من الجفاف.

لا يساعد ذلك فقط على تغذية فروة الرأس، الوقاية من الجفاف، لكن يعمل كذلك على زيادة تكثيف الشعر وتقليل تساقطه.

كيفية تحضير حمام زيت السمسم الساخن لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

حمام الزيوت الساخن من أفضل الوسائل التقليدية والمجربة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر تكثيفه. حيث تساعد الحرارة مع التدليك على تنشيط فروة الرأس وتغذية البصيلات بعمق، فتتغلغل العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الأساسية لتعمل على تقوية جذور الشعر وتحفيز نمو البصيلات الجديدة.

لتحضير حمام زيت السمسم الساخن، قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت السمسم داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية. كما يمكن تحضير خليط من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند أو زيت أملا مع زيت السمسم لتعزيز فوائده الجمالية لصحة ولمعان الشعر.

بعد ذلك، يوزع الزيت الدافئ على الشعر مع التدليك الجيد باستخدام أطراف الأصابع، أو باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيع الزيت بشكل متساوي بين خصلات الشعر. ثم تغطى الرأس بغطاء بلاستيكي أو بغطاء الاستحمام وتلف بمنشفة مبللة بالماء الساخن كي يساعد بخار الماء على سرعة امتصاص العناصر الغذائية داخل بصيلات الشعر. يترك الشعر لمدة ساعتين أو طوال الليل، ثم يشطف جيداً في الصباح التالي باستخدام شامبو لطيف. لستِ في حاجة لاستخدام البلسم المرطب بعد حمام الزيت الساخن، كما ستلاحظين بنفسك نتائج أفضل وشعر صحي لامع.