هل انتِ جريئة، مبدعة أم متمردة.. هذا ما تكشفه شكل سرة البطن عنك !

قد يبدو الأمر سخيفاً للبعض ولكنه ليس كذلك، فشكل سرة البطن يمكنه أن يكشف الكثير عن طبيعة أجسادنا وعن شخصياتنا.

الدراسات ربطت بين أشكال السرة وبين طبيعة الأجساد فمثلاً الذين يملكون سرة بمكان مرتفع يمكنهم الركض بسرعة بالغة، بينما مكان وحجم السرة يدلل على مستوى الخصوبة عند الشخص المعني.

ولكن بعيداً عن هذه الوقائع الطبية هناك نظريات أخرى تتحدث عن شخصيات الأفراد إستناداً الى شكل سرة البطن. لذلك تمعني بالصور واختاري الشكل الذي يتطابق مع شكل سرتك وإكتشفي ما الذي تقوله عنك.

1– سرة طويلة سطحية ورفيعه

سرة البطن في هذه الصورة هي طويلة وقليلة العرض وسطحية الى حد ما. المرأة التي تملك شكل السرة هذا تتمتع بشخصية قوية وجريئة. هي من النوع المستعد دائماً للدخول في مشاجرة من أجل الحصول على ما تريده. تنشد المثالية في كل ما تقوم به، وتكره أي موقف يجعلها تشعر بأنها فاقدة للسيطرة على مسار الأمور. بشكل عام هي شخصية ناجحة ولكن رغم النجاح هناك الكثير من التوتر.

2- سرة على شكل دائرة كاملة

سرة البطن هنا هي دائرة كاملة مثالية. والشكل هذا يرتبط بشخصيات تعيش حياة متوازنة خالية الى حد ما من المشاكل. شخصيات متواضعة جداً ونادراً ما تسمح لأي شخص أو موقف بإرباكها أو التأثير عليها بشكل سلبي. في المقابل قد تجد هذه الشخصيات نفسها في فترات من حياتها وهي تشعر بأن الحياة وما يحدث فيها أكبر من قدرتهم على التحمل، خصوصاً حين تتسارع الأحداث. النمط البطيء للحياة هو ما يناسب هذه الفئة وحين تتسارع الأحداث فان الانهيار وشيك.

3– سرة بيضاوية وعميقة

سرة البطن هنا بيضاوية الشكل وعميقة وعريضة الى حد ما. الشخصيات التي ترتبط بهذا الشكل هي من النوع الذي يجد السعادة حين يساعد الآخرين للوصول الى هدفهم. يحبون المساعدة من خلال تعليم الاخرين ما يحتاجون لتعلمه بعيداً عن الأضواء .البعض يعتبر هذه الفئة بانها مسيطرة وتحب أن تسير الامور كما تشاء والبعض الاخر يعتبرهم النقيض، شخصيات تهتم للاخرين وتساعدهم على تحقيق أهدافهم من دون مقابل.

4- سرة مسطحة على شكل حرف T

سرة البطن هنا مسطحة وبالكاد تظهر بشكل واضح لكونها صغيرة الحجم بحيث تبدو للناظر وكأنها مجرد خط ملتوٍ أو على شكل حرف T.

الشخصيات التي ترتبط بها الشكل هي مبدعة وعاطفية وتنشد المثالية. تجد الجمال في كل الأمور الصغيرة التي لا تنتبه اليها الغالبية. ولكن في المقابل تعاني من صراع دائم حول الطريق الذي عليها إختياره لنفسها، فمهما بلغ بهذه الفئة السن هناك دائماً التشكيك بصوابية القرارات وغالباَ ما يتم تبديل المسار كلياً.

5– سرّة ناتئة

سرة البطن هنا ناتئة وهي من النوع الذي يشبه سرة بطن الاطفال الحديثي الولادة الى حد ما.

الفئة التي تملك هذا الشكل عادة ما يتم وصفها بعديمة النضج ولكن ذلك مرده الى الطاقة الشبابية التي لا تنضب الخاصة بهم. هم تلك الفئة التي يكون العمر بالنسبة اليها مجرد رقم وهم يشعرون في قلوبهم بالشباب والطاقة والسعادة مهما تقدموا بالسن.

عادة يملكون شغفاً ما برياضة ما وغالباً هم الافضل حين يتعلق بالامر باللعب أو العمل ضمن فريق.

6– سرة على شكل الساعة الرملية

السرة هنا تشبه شكل الساعة الرملية وتبدو وكأنها جزئين متصلين ببعضهما البعض. الشخصيات هذه جريئة وتملك مقاربة مختلفة للحياة.. فهي تريد تحقيق الكثير لنفسها وللاخرين. شخصيات ساحرة ويمكنها أن تترك تأثيرها الكبير حتى من دون قول كلمة واحدة ولكنها في سرها تعاني من الكثير من التشكيك بالذات ولفترات طويلة جداً.