طريقة استخدام الشاي الأخضر لإنقاص الوزن ستذهلك .. تعرفي اليها

يمكن الحصول على الفوائد العديدة للشاي الأخضر عند تناوله في أيّ وقت في اليوم، ولا يوجد أيّ دليلٍ علميٍّ على تفضيل تناوله في وقت معين على غيره، ولكن يمكن أن يفضل الكثيرون تناوله قبل النوم، حيث إنّه وقت الراحة والاسترخاء، الأمر الذي يعطي الشخص استمتاعاً واسترخاءاً أكبر أثناء تناوله، وعلى الرغم من أنّ تناول الشاي الأخضر يرفع من نشاط الإنسان الذهني ولكنه بخلاف القهوة لا يسبب الأرق بسبب محتواه غير العالي من الكافيين. ويعتقد الكثيرون أنّ شرب الشاي الأخضر قبل النوم تحديداً يساعد على رفع عمليات الأيض وخسارة الوزن وإزالة السموم من الجسم، ولكن على الرغم من عدم وجود ما يمنع تناوله قبل النوم، إلا أنّه يمكن الحصول على هذه الفوائد عند تناوله في جميع الأوقات. كما أنّ تناول الشاي الأخضر مع مصادر الحديد غير الهيمي يقلّل من امتصاصه، لذلك يمكن أن يساعد تناوله قبل النوم بعيداً عن وقت تناول وجبات الطعام في تجنب هذا التأثير.

وجدت دراسة أمريكية أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين الذي يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما أن الشاي الأخضر يقاوم انخفاض التمثيل الغذائي.

وذكرت المجلة العالمية للسمنة أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تساهم في تخسيس الوزن ويحافظ عليه وينظمه حتى بعد التوقف عن تناول الشاي ، فهو يحتوي على مضاد أكسدة يساعد على تسريع الإستقلاب الغذائي.

– الشاي الأخضر لا يغلى بل ينقع بماء ساخن ويغطى لمنع الزيوت العطرية من التبخر

– لا تشرب أكثر من 4 أكواب خلال اليوم، كل كوب 200 مل موزعة على مدار اليوم ويفضل تناوله بعد الوجبات بساعة

– إذا تم تناول جرعات إضافية (5 أكواب أو أكثر) ستعاني من آثار جانبية مثل الصداع ومشاكل في النوم والأرق وعصبية وخفقان في القلب وارتفاع ضغط الدم.

نصيحة: يفضل شرب الشاي الأخضر مع الياسمين فهو يقضي على الآثار الجانبية السيئه للشاي ويقلل من أمراض القلب والشرايين وارتفاع السكر ويقلل من الحساسة ويخفف آلام أسفل الظهر.