الرئيسية / تدبير منزلي / طرق رائعة لقلى الباذنجان بدون ان يشرب نقطة زيت واحدة
الباذنجان المقلي دون ان يمتص الزيت

طرق رائعة لقلى الباذنجان بدون ان يشرب نقطة زيت واحدة

يعود تاريخ الباذنجان إلى نشأته في البراري الهندية والصين كما تم زراعته في اليابان ومصر وتركيا لاحقا ثم أدخل في القرون الوسطى إلى أوروبا عبر العرب حيث سرعان ما أصبح نباتات شعبيا لدى الغربيون، وبحلول القرن التاسع عشر كان الباذنجان قد أدخل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأصبح شعبيا أيضا هناك بما له من فوائد صحية عديدة حيث أن فوائد الباذنجان متعددة، منها أنه يقي من تصلب الشرايين ويعمل على خفض مستوى الكولسترول بالدم كما أنه يعمل على حماية القلب من أزماته ويقي من مرض السرطان بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة.

الباذنجان المقلي من اطيب انواع المقالي واكثرها نكهة الى جانب البطاطا المقلية والزهرة او القرنبط المقلي البعض يفضل الكوسا ايضا، لكن سيدات البيوت يشتكين دائما من امتصاص البااذنجان لكميات كبيرة من زيت القلي الامر الذي يفسد طعمه وهنا سيدتي نقدم لك بعض الطرق المجربة التي ستفيدك بالفعل في جعل الباذنجان المقلي مثالي .

الطريقة الاولى لتحضير الباذنجان المقلي ، رشيه بالملح من الوجهين واتركيه نصف ساعه حتى يتخلص من الماء بداخله بفعل الملح ومن ثم اشطفيه من الملح واضغطي على كل قطعه بفوطه قطن لتتخلصي من الماء واقليه وستلاحظين انه لن يتشرب بالزيت ابدا.

الطريقة الثانية ، اخلطي بعض الطحين مع قليل من الخل وامزجيهم جيدا ومن ثم قومي يتغطيس البادنجال وثم امسحي المزيج عن القطع واقليها فورا وستشاهدين نتيجة مبهرة، مجربة ونااجحة.

الطريقة الثالثة لتحضير الباذنجان المقلي، رشي الملح على القطع المعدة للقلي وانتظري وستلاحظين كيف بدا يتلص من الماء بعدها قومي بتنشيفه بالمناديل الورقية  …وبعد ما ان نقليه نرفعه على مصفاة لينزل الزيت وبعدها على ورق المطبخ ولن تجدي نقطة زيت واحدة.

فيديو طريقة قلي الباذنجان :

الطريقة الرابعة، حمريه بالفرن ومن ثم رشي عليه زيت زيتون سيبدو وكانه مقلي تماما، الطريقة الخامسة، ضعي عليه ملح قبل ما تقليه بفترة وعند القلى تعصره من الماء بيديك وهي اسهل طريقة لكنها قد تشوه القطع.

الطريقة السادسة قطعي الباذنجان ورشيه بالملح والكمون والفلفل الاحمر الحار وبهذه الطريقة يسمى الباذنجان (سودانية ) ذلك بحسب الطريقة المغربية بحيث يبقى ربع ساعة في الخليط قبل القلي ومن بعد نقوم برشه بالطحين ثم نقليه وبذلك يكون رائع ومشهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *