بالصور – السعودية تتخذ اجراءات حاسمة حاسم بحق داعية كفّر عبد الحسين عبد الرضا… وهذا رد فعله!

اعتذر الدكتور علي الربيعي عن تغريدة قال فيها: “لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان عبد الحسين عبد الرضا لكونه رافضي ايراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين”.

وجاء اعتذار الربيعي بعدما أحالته وزارة الثقافة والإعلام السعودية إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر في المملكة، الى جانب سيل هائل من الانتقادات ضد عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة هاني الغفيلي وفق موقع “سبق” المحلي إن الوزارة قامت بإحالة الشيخ الدكتور علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر.

وغرّد الربيعي اليوم الأحد،: “أعتذر لإخواني شعب الكويت عن سوء الفهم الذي وصلهم بسبب التغريدة السابقة، وأسأل الله أن يرحم أموات المسلمين الموحدين وأن يتغمدهم برحمته”، علماً انه حذف تغريدته السابقة التي اثارت غضب المغردين من مختلف دول الخليج.

من جهته أكد النائب العام الشيخ سعود الله المعجب في بيان أن أي مشاركة تحمل “مضامين ضارة بالمجتمع” أياً كانت وسائل نشرها فإنها “ستكون محل مباشرة النيابة العامة وفق نطاقها الولائي وبحسب المقتضى الشرعي والنظامي”.

وحذف الربيعي التغريدة، لكنه أعلن أنه ينوي “رفع قضايا تشهير ضد الصحافة والأفراد الذين وجهوا لي إساءات”، قبل أن يعتذر الأحد من الكويت.