خطوات ونصائح لتنظيف ونضارة البشرة قبل عيد الاضحى

بسبب فصل الصيف الشديد ودرجة حرارته العالية نعاني من مشكلة شحوب وبُهتان البشرة مع ظهور بعض البقع بسبب الجفاف والتعرض لأشعة الشمس الضارة، حان الوقت لإتباعكِ بعض النصائح والإرشادات لاستعادة نضارة البشرة وحيويتها قبل أيام العيد المقبلة. هذه الخطوات ستصلح مشاكل بشرتكِ بالكامل وتمنحها الترطيب والتجديد للخلايا والأنسجة مع الوقاية من إصابتها بالعديد من المشاكل الجلدية الأخرى نتيجة الالتهابات والجفاف الذي يسببه فصل الصيف. إليكِ أهم هذه النصائح التي يمكنك اتباعها لإشراقة بشرتكِ وتنظيفها ونعومتها قبل العيد.

1- الإكثار من شرب الماء

أكثري من شرب الماء عزيزتي خاصة بعد تناول الوجبات، ذلك لأن المياه تقوم بتطهير المعدة من السموم وتقوم بطردها وذلك لأن تراكم السموم يعد العدو الاول للبشرة. تساهم المياه أيضًا في القضاء على الجفاف والخشونة التي تصيب البشرة وتعمل على ترطيبها وتنقيتها. تزيل المياه حب الشباب والبثور السوداء وتقوم بتقشير الجلد وتعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة، كما تشد تجاعيد البشرة وتمنع ظهور الشيخوخة المبكرة. هذا بالإضافة لمكافحتها للالتهابات التي تصيب البشرة نتيجة الأتربة والجراثيم المتراكمة عليها. احرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا لصحة أفضل وبشرة نضرة ومتألقة.

2- التغذية السليمة

جمال البشرة ورونقها يبدأ من تناول الأطعمة الصحية التي تدخل إلى الجسم وتمنح خلاياه الصحة والجمال مع القضاء على الإرهاق والإجهاد وشحوب البشرة وخاصة الأطعمة المضادة للأكسدة. تعمل هذه الأطعمة على إزالة البقع الداكنة والقضاء على التجاعيد مثل فواكه التوت والفراولة والكريز وخضار السبانخ والجزر والملفوف والبقدونس. يُفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين سي الموجود في البرتقال والليمون مع تناول فاكهة المشمش والخوخ والبرقوق. تناولي أيضًا الأطعمة الغنية بالزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية الهامة منها الأسماك بجميع أنواعها وزيت الزيتون والمكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفول السوداني مع تناول اطعمة البروتينات والمعادن.

3- ممارسة الرياضة

مارسي العديد من التمارين الرياضية لكي تجعلي بشرتكِ شبابية ومفعمة بالجمال والحيوية. ممارسة الرياضة تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتخفض من نسبة الكوليسترول مع حرق الدهون الزائدة والتخلص من الالتهابات والآلام التي تعاني منها البشرة نتيجة الجفاف وعدم الترطيب الذي أصابها من درجات حرارة الصيف العالية. ممارسة الرياضة باستمرار تساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة ومن أشهر هذه التمارين هي تمارين الإيروبيك، والركض والسباحة والمشي والقفز. قبل الدخول لموسم عيد الأضحى المبارك حافظي على بشرتكِ نقية وصافية وخالية من أي شوائب بممارسة الرياضة باستمرار.

4- النوم

من أهم العوامل التي تجعل البشرة نضرة ومتألقة هو النوم لساعات كافية وبشكل عميق. النوم يلعب دورًا كبيرًا في إطلالة البشرة ويمنحها الحيوية والنضارة المطلوبة. ابتعدي تمامًا عن السهر وقلة النوم لأنه يسبب بهتان للبشرة بشكل كبير كما أن النوم يساعد على استرخاء عضلات الوجه ويخفف من حدة القلق وبالتالي يحافظ على تجديد خلايا البشرة. الجسم أثناء النوم في فترة الليل يقوم بإفراز هرمون Growth Hormone الذي يعمل على إعادة بناء الأنسجة وترميمها. النوم العميق يحفز على إصلاح خلايا البشرة ويحميها من التجاعيد وتقدم العمر. يمكنكِ التمتع بالنوم الهادئ عن طريق الابتعاد عن مشروبات الكافيين واعتمدي على شرب الحليب الدافئ واحرصي على أن لا تقل ساعات نومك عن ثماني ساعات يوميًا.

5- العناية بالبشرة

يمكنكِ سيدتي أيضًا الاعتناء ببشرتك والاهتمام بها من خلال بعض المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة واستخدام الكريمات المغذية والغنية بحمض الهيالورونيك مع استعمال المرطبات التي تقوم بتقشير الجلد. لا تنسي أيضًا استخدام الغسول المنظف للبشرة الذي يعمل على إزالة المكياج والأوساخ والأتربة التي تعمل على انسداد مسامات البشرة. عليكِ أيضًا الاهتمام بمنطقة حول العين والتخلص من الهالات السوداء المحيطة بها وذلك من خلال وضع بعض الماسكات الطبيعية مثل الليمون والخيار والطماطم. هذه الماسكات تقوم بمعالجة الانتفاخات والتورم وتقليص الأوعية الدموية. كل هذا مع استعمال كريم واقي الشمس الذي يعمل على حماية البشرة من الالتهابات والجفاف بسبب أشعة الشمس ولكي يقضي أيضًا على الحروق والندبات والبقع الداكنة. في النهاية احرصي سيدتي على الاهتمام بشفتيكِ عن طريق دهنها بزبدة الكاكاو والعسل يوميًا قبل العيد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف