ما هو البرايمر؟ طريقة وضعه وكيف تختارين الأنسب لبشرتك؟

يعدُّ البرايمر جزءاً لا يتجزأ من عمليَّة تطبيق المكياج، رغم أنَّ بعضكنَّ يشعرن بعدم الحاجة إليه أو أنَّه ربَّما يتسبَّب في بعض المشاكل لبشرتهنَّ. ولكن كل هذه الظنون خاطئة.

ما هو البرايمر، وما فائدته وكيف تختارين النوع الأنسب لبشرتك.

البرايمر: مستحضر يوضع على البشرة قبل كريم الأساس ووضع الماكياج
فوائده:
ـ يعمل البرايمر على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعيَّة داخل خلايا البشرة، ما يساعد على ثبات الماكياج لفترة أطول من دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أوالحرارة.

ـ يجعل البشرة أكثر نعومة؛ لأنَّه يساعد على ملء الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة التي قد تتسبب في عدم ثبات الماكياج.

ـ يساعد على ترطيب البشرة من خلال السليكون الذي تحتوي عليه أنواع البرايمر الذي يعمل على ترطيب البشرة من خلال تضييق المسام.

ـ يساعد على علاج حبِّ الشباب والحماية من التهابات البشرة. ومن الضروري استخدامه على البشرة، خاصة الحسَّاسة قبل وضع الماكياج لتجنُّب الحساسيَّة والاحمرار.

ما هو البرايمر المناسب لبشرتك؟
ـ البشرة العاديَّة:

اختاري البرايمر الذي يعمل على تثبيت الماكياج طوال اليوم، وله بعض المزايا الإضافيَّة كالوقاية من الشمس. وأفضل أنواع البرايمر للبشرة العاديَّة: (لوريال – سماش بوكس – ميك اب فورايفر).

ـ البشرة الجافة:

ركزي علي البرايمر الذي يساعد على ترطيب البشرة ويعطيها النعومة واللمعان. أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة: (لوريال – ميك اب فورايفر – ماك – مايبيلين – ريفلون).

ـ البشرة الدهنيَّة:

اختاري البرايمر الذي يعتمد في تركيبته على إطفاء لمعة الوجه للتخلص من الدهون الزائدة التي تجعل الماكياج غير ثابت. أفضل أنواع البرايمر المناسب للبشرة الدهنيَّة: (مايبيلين – برايمر بينفيت – فلورمار – لوريال – سماش بوكس – ميك اب فورايفر).

ـ البشرة المختلطة:

اعتمدي البرايمر المحايد لكيلا تظهر بشرتك لامعة وتصبح أكثر سلاسة ويستمر لفترة أطول. أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة: (سماش بوكس- بينفيت – ميك اب فورايفر).

ـ البشرة الحسَّاسة:

اختاري البرايمر الخالي من العطور في تركيبته حتى تتفادي تهيج البشرة واحمرارها. أفضل أنواع البرايمر للبشرة الحسَّاسة: (فلورمار- ميك اب فورايفر).