ماسكات ماء الأرز لتفتيح البشرة قبل عيد الاضحى

ترغب جميع النساء في الظهور بإطلالة جذابة وبشرة أفتح خلال الأعياد والمناسبات الهامة. لتحصلي على تلك البشرة الفاتحة والجذابة، اكتشفي أهم الطرق لاستخدام ماء الأرز خلال روتينك اليومي .

ماء الأرز هو أحد أهم الأسرار الجمالية للمرأة الأسيوية، كما أنه يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لتحضير أنواع سيروم تفتيح البشرة من الماركات العالمية المعروفة. ماء الأرز هو الحل الأمثل والأرخص للعديد من مشكلات البشرة والتي من بينها البقع الداكنة واسمرار الجلد. كما أنه مناسب تماماً لجميع أنواع البشرة دون أية آثار جانبية ضارة. بمجرد استخدام ماء الأرز على بشرتك يمكنكِ ملاحظة النتائج سريعاً بعد كل استخدام.

إذا كنتِ ترغبين في بشرة أفتح قبل حلول العيد، إليكِ عدة طرق مختلفة لاستخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية.

طرق تحضير ماء الأرز للعناية بالبشرة

1- ماء الأرز المسلوق
لتحضير ماء الأرز المسلوق، تحتاجين لغلي كوب من الأرز مع لتر من الماء لمدة ربع ساعة. بعد أن يسلق الأرز، يصفى الماء جيداً ويستخدم خلال الروتين اليومي للعناية. لا يستخدم ماء الأرز الناتج في صورته المركزة، بل تحتاجين لتخفيفه مع الماء المقطر ليستخدم على البشرة وتمتص كافة العناصر الغذائية داخل خلاياها. يستخدم ماء الأرز المسلوق لغسل بشرة الوجه أو لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. ينصح بحفظه في الثلاجة ويستخدم لمدة أسبوع واحد فقط.

2- ماء الأرز البارد
تعتمد تلك الطريقة على نقع الأرز في الماء البارد لمدة ربع ساعة، ثم يصفى جيداً للحصول على ماء الأرز المركز. ينقع 2 كوب من الأرز مع كوب ونصف من الماء لمدة 15 دقيقة. يستخدم ماء الأرز البارد أيضاً للعناية بالبشرة أو الشعر. قبل الاستخدام، ينصح بتخفيف ماء الأرز المركز مع كمية مساوية من الماء المقطر أو الماء المعدني.

3- ماء الأرز المختمر
يستخدم ماء الأرز المختمر للعناية بالشعر فقط، فقد يتسبب في تغير مستويات حموضة الجلد pH، مما يؤدي لالتهابات الجلد. لتحضير ماء الأرز المختمر، تحتاجين لنقع الأرز في ماء فاتر بدرجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين حتى تتم عملية التخمير. بعد ظهور رائحة خفيفة للأرز، يصفى جيداً ويحفظ الماء الناتج في الثلاجة ويستخدم لشطف الشعر. ينصح بتخفيفه مع كمية مساوية من الماء قبل استخدامه.

طرق استخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة قبل العيد

1- منظف طبيعي لبشرة الوجه
يتمتع ماء الأرز بخواص فعّالة لإزالة الأتربة، الشوائب والجراثيم العالقة على سطح البشرة. فقط اخلطي ماء الأرز المسلوق مع بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر أو زيت الجوجوبا مع ½ كوب من الماء البارد. تغمس قطعة من القطن في السائل الناتج وتستخدم لتدليك البشرة في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم. لستِ في حاجة لشطف الوجه بعد استخدام ماء الأرز، بل اتركيه على بشرتك حتى تتغلغل عناصره الغذائية عميقاً داخل طبقات البشرة.

2- تونر ماء الأرز
يمنحك ماء الأرز نتائج مذهلة لتفتيح لون البشرة بشكل سريع، كما يعيد إليها النضارة الطبيعية. استخدم ماء الورد كتونر طبيعي للعناية ببشرة الوجه منذ القدم، فهو غني بفيتامين B5 والذي يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. إذا كنتِ تعانين من مشكلة المسام الواسعة، جربي ماء الأرز وتمتعي بنتائجه الرائعة.

بعد غسل البشرة، استخدمي ماء الأرز على بشرتك عدة مرات خلال اليوم للوقاية من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، كما يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من اسمرارها.

3- مقشر طبيعي للوجه
يستخدم ماء الأرز البارد ويخلط مع الأرز الناتج بعد النقع. يطحن الأرز جيداً، يخلط مع ماء الأرز المصفى ويضاف للخليط بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف تماماً، ثم تفرك بشرة الوجه جيداً لضمان التنظيف العميق والتخلص من طبقات الجلد الميت والأوساخ المتراكمة على البشرة.