3 نصائح هامة لزيادة شهية الطفل الرضيع

تعاني الكثير من الامهات من ضعف شهية أطفالهن الرضع خصوصا اذا كن أمهات جدد وليس لديهن خبرة سابقة. ونحن نقول لهن لا داعي للقلق، فمن الطبيعي أن تكون شهية الطفل ضعيفة في هذه المرحلة المبكرة، فهو لا زال يعتاد على مذاق وقوام الطعام وقد تحتاجين الى وقت لتعرفي ما يحبه وما لا يحبه طفلك الرضيع.

حاولي إدخال الطعام مع الرضاعة. ابدئي من الشهر السادس بإدخال أطعمة ذات ملمس ناعم مثل الاطعمة المهروسة، الجزر، البطاطا الكوسا المسلوقة مع القليل من الماء أو اللبن. تحدثي مع الطفل واجعلي وقت الاكل وقتا مرحا قدر الامكان.

ابدئي بكمية صغيرة، ثم زيديها تدريجياً، وأعطي الطفل صنفًا جديدًا كل أسبوع. تجنبي استعمال الملح أو السكر، حتى يعتاد الطفل على تذوق الخضار وابدئي دائما بالخضار وليس الفاكهة.

يمكنك استعمال الاطعمة المعلبة ولكن أغلب الاطباء ينصحون بتناول الأطعمة الطازجة المحضرة في البيت مثل البطاطا المسلوقة، والجزر المسلوق، والكوسا المسلوقة، وصفار البيض المسلوق، والتفاح المبشور، والموز المهروس، والأرز المسلوق بالماء فقط.

إذا لاحظت انّ طفلك لا يهتم بالطعام وشهيته لا تزال ضعيفة، فيفضل أن تقومي باستشارة الطبيب للتأكد من أنّ طفلك ضمن الوزن الملائم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف