طرق منزلية تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والسموم

يعمل تراكم مادة الصوديوم في جسم الإنسان على حدوث مشاكل في الجسم، ويكون السبب وراء ذلك قلة ممارسة الرياضة، ونقص أنواع مختلفة من الفيتامينات، والحمل، والإجهاد، والدورة الشهرية، والحساسية، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم، وإصابة الجسم بالعديد من الأمراض المتعلقة بالقلب، ومشاكل في الكلى، وخلل في الغدة الدرقية، وكل هذه العوامل تساعد على زيادة نسبة الأملاح في الجسم.

بذور الشمر
تعمل على التخلص من السموم، وتراكم الأملاح في الجسم

طريقة الاستخدام:
نضع ملعقتين من بذور الشمر بداخل كوب من الماء الساخن، ونغطيه، ونترك البذور تنقع لمدة عشر دقائق، وتناول الخليط ثلاث مرات في اليوم الواحد.

البقدونس
يعتبر مدراً جيداً للبول، وبالتالي يتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم.

طريقة الاستخدام:
نغلي كوباً من الماء على النار، ونضيف إليه البقدونس ونتركه لمدة عشر دقائق، ونشربه ثلاث مرات في اليوم، ومن الممكن إضافة كمية من عصير الليمون الحامض إليه.

عصير التوت البري
يعمل على التخلص من نسبة كبيرة من الصوديوم.

طريقة الاستخدام:
تناولي كوب من عصير التوت البري غير محلى بشكلٍ يومي.

عصير الليمون الحامض
يعمل عصير الليمون على التخلص من السموم والسوائل الزائدة.

طريقة الاستخدام:
نخلط ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، ونحلّيه بملعقة من عسل النحل، وتناول الخلطة مرة واحدة في اليوم.

عشبة الهندباء
تحتوي على خمسمئة غرام من المكملات الغذائية، وتعمل على إدار البول، وبالتالي نتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم، وتساعد على التقليل من مستويات الصوديوم في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنها غنية بمادة المغنيسيوم، والتي تعتبر مهمة لحد كبير للتخفيف من نسبة الانتفاخ في البطن بعد الدورة الشهرية.

طريقة الاستخدام:
نضع في وعاء ماءً، ونقوم بغليه على درجة حرارة متوسطة، وعندما يصل لمرحلة الغليان نضيف إليه عشبة الهندباء، ونتركها تنقع فيه لمدة عشر دقائق، ونتناول الماء ثلاث مرات في اليوم الواحد.

الملح الإنجليزي
ويعمل على تهدئة الأعصاب، ويتخلص من كل السموم الموجودة في الجسم، كما أنه يعمل على التخلص من الأملاح الزائدة في جسم الإنسان، ويقلل من نسبة احتباس السوائل، ويعالج الالتهابات، وتحديداً التهاب العضلات.

طريقة الاستخدام:
ننقع الجسم في حمّام الملح الإنجليزي، ونكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.