أفضل طرق العناية بالشعر بحسب برجك

يحتاج الشعر إلى العناية الدائمة. وعادة ما تتحدد طرق هذه العناية بحسب طبيعته والمشكلات التي يعاني منها والعوامل التي تؤثر عليه مثل استخدام وسائل التجفيف الحرارية والصباغة والشامبو… لكنّ هذه الطرق قد تتبع أيضاً عاملاً آخر: الأبراج.إكتشفي كيف.

الحمل، السرطان، العقرب والحوت: عناية منزلية

إذا كنت تنتمين إلى أحد هذه الأبراج فهذا يعني أنّ شعرك يحتاج إلى العناية بواسطة وصفات وخلطات طبيعية تحضرينها في منزلك. وفي هذه الحالة يمكنك اللجوء إلى الزيوت الأساسية الطبيعية أو زبدة الشيا الغنية بالفيتامينات A وE وF والمعادن. فهذه المكونات تساهم في تهدئة فروة رأسك وترطيب شعرك. كما أنها تعيد إليه لمعانه وتمنحه حجماً إضافياً.

جربي هذه الوصفة:

-إمزجي 4 ملاعق طعام من زبدة الشيا مع نصف ملعقة وسط من زيت أساسي. إخفقي المكونات جيداً وأضيفي ملعقة طعام من جل الألوي فيرا لتحصلي على مزيج منسجم.

-لتحققي أفضل نتيجة طبقي القليل من هذا السيروم على أطراف شعرك في المساء قبل أن تنامي.

الثور، الأسد، الميزان والجدي: عناية في الصالون

إذا كنت تنتمين إلى أحد هذه الأبراج فهذا يعني أن عليك أن تعهدي بمهمة الاهتمام بشعرك إلى الاختصاصيين. فهو يحتاج إلى العناية بواسطة حمامات خاصة وبخار الماء والأقنعة. كما من الضروري أن تستخدمي الزيوت الأساسية لتنقية فروة رأسك. استخدمي مثلاً وصفات الطين، الميرمية أو إكليل الجبل.

جربي هذه الوصفة:

ضعي على النار ليتراً من الماء مع 3 ملاعق طعام من الميرمية و3 ملاعق طعام من إكليل الجبل.
أتركي الخليط يغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم انزعيه عن النار وصفي الماء.
-أضيفي إلى الماء عصير حبتيّ ليمون. أتركي المزيج يبرد ثم طبقيه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه.
الجوزاء، العذراء، القوس والدلو: وصفات الجدات

تناسب شعرك تلك الوصفات التي ورثتها عن جدتك. قد لا تكون رائحتها جيدة لكنها تُعرف بفعاليتها وفوائدها الكثيرة. فإذا كنت تنتمين إلى أحد هذه الأبراج من الضروري أن تجربي هذه الوصفة.

-أنهي عملية استحمامك بغسل شعرك بالماء البارد مع الخل الأبيض لأن هذا يعيد إليه لمعانه الصحي.

-أو اغسلي فروة رأسك بالشاي بعد أن تتركيه يتخمّر بشكل جيد.