طرق تقلّل نموّ شعر الإبط وتزيل الاسمرار بفاعلية

تحتاج منطقة الإبط إلى عناية خاصّة، فهي إحدى المناطق الحسّاسة التي تتعرّض للالتهاب بسبب طرق إزالة الشعر والذي يتحوّل بعد ذلك إلى بقع داكنة.

عليكِ أوّلاً العناية بنظافة هذه المنطقة، اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر وتجنّب استخدام أيّ طرق تعتمد على مركّبات كيميائيّة مثل الكريمات، كما أنّ الحلاقة بالشفرة طريقة غير مناسبة لهذه المنطقة الحسّاسة.

إليكِ هذه الـ 3 الطرق الطبيعيّة لإزالة الشعر والتقليل من نموّه:

1-السكّر واللّيمون
هناك طريقتان لاستخدام خليط السكّر واللّيمون الذي يزيل الشعر ويفتّح لون الإبط.
الطريقة الأولى هي مزج ملعقة من السكّر البلوريّ مع ملعقتين من عصير اللّيمون ومن ثمّ فرك منطقة الإبط بالخليط بالاتّجاه المعاكس لنموّ الشعر وفي الختام شطفها بالماء البارد.

الطريقة الثانية هي التقليديّة والتي تعرف بالحلاوة، يخلط كوب من السكّر مع 1/4 كوب من عصير اللّيمون و1/4 كوب من الماء، يوضع المزيج على النار لمدّة 20 دقيقة ويترك حتى يبرد قليلاً ومن ثمّ تبسط العجينة على المنطقة وتسحب.

2- البيض ودقيق الذرة
يخلط بياض بيضة مع ملعقة من دقيق الذرة وملعقة أخرى من السكّر، يطبّق الخليط على منطقة الإبط ويترك حتى يجفّ تماماً، ثمّ يزال. يفضّل تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً وستلاحظين بعد عدّة مرّات اختفاء الشعر من هذه المنطقة.

3- الجيلاتين
هذه الطريقة لإزالة الشعر تشبه طريقة الشمع ولكن بمكوّنات طبيعيّة:
جيلاتين
خيار
صبّار
ماء
عصير ليمون
وشاي أخضر
أوّلاً يعصر الخيار في الخلّاط، ثمّ تمزج جميع المكوّنات ليتكوّن خليط متماسك بعض الشيء، يطبّق على الإبط ويترك حتى يجفّ، ثمّ ينزع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف