وزنك زائد وتريدين ارتداء التنورة؟ اكتشفي القصّات التي تناسبك

تبقى التنورة القطعة الأكثر أنوثة في خزانة المرأة والتي تحبّ أن ترتديها جميع النساء وإن كنّ يعانين من وزنٍ زائد إذ ليس هناك من قطعة أخرى في خزانة الملابس النسائيّة يمكن أن تبرز أنوثة المرأة أكثر من التنورة.

ولكن من قال لكِ أنّ المرأة البدينة أو التي تعاني من وزنٍ زائدٍ في بعض الأماكن لا يمكنها أن ترتدي التنورة؟

في الحقيقة وكسائر الصيحات والأزياء، لكلّ منها أصول معيّنة وقصّات تليق بأشكال أجسام معيّنة ولا تلائم أشكال أجسام أخرى فماذا عن التنورة والمرأة البدينة أو التي تعاني من وزنٍ زائد؟

لهذه المرأة، ننصحها بالانتباه لدى اختيارها التنورة والابتعاد القاطع عن اختيار التنورة القصيرة جداً وتحديداً تلك القصيرة والسكيني أي بالقصّة الضيّقة.

أما أكثر تنورة تلائم هذه المرأة فهي تلك الليكرا والضيّقة أي بقصّة السكيني والتي تأتي بطولٍ متوسّط فوق حدّ الركبة أي حتى وسط الأرداف، هذه التنورة التي وبفضل قماشها الليكرا أي المطاطيّ يمكنها أن تأخذ شكل الجسم وتتفاعل معه كما أنّ نعومة هذا القماش لا يضفي ضخامة حين ترتدين التنورة إذ يتلامس القماش مع جسمك وبالتالي لا تظهرين بوزنٍ زائد أكثر. ولكن إحرصي ألا تنسّقي مع هذه التنورة التوبات أو القمصان الفضفاضة والواسعة واحرصي أن تلجأي إلى التوبات الضيقة أو بالقصّة العادية وذلك كي لا تبدين بوزنٍ إضافيّ وإن أردتِ إخفاء مؤخرتك وأردافك الكبيرة، فارتدي فوق هذه التوبات القمصان أو السترات الناعمة التي تتركينها مفتوحة.

التنورة المطبعة للمراة البدينة

التنورة المطبعة للمراة البدينة
إلى جانب ذلك، حاولي قدر المستطاع أن تختاري تنانيرك مطبّعة بالأزهار أو الأشكال الهندسيّة أو مموّجة بالألوان أو مقطّعة أو مقلّمة والجأي إلى اختيار التوبات أو القمصان باللون الواحد الأساسيّ Basic.

التنورة الـ A Line للمراة بالوزن الزائد على الارداف فقط

التنورة الـ A Line للمراة بالوزن الزائد على الارداف فقط
إن كنتِ تعانين من الوزن الزائد فقط على منطقة الأرداف فيما تتمتّعين بخصرٍ رفيع نسبياً، فيمكنكِ حينها أن ترتدي التنورة بقصّة الـ A Line مع التوب أو القميص الذي تضعينه تحت هذه التنورة لتسليط الضوء على رفع خصرك.

التنورة الطويلة للمراة البدينة

التنورة الطويلة للمراة البدينة
أيضاً، انتبهي جيداً إلى طول التنورة في حال كنتِ بدينة فالطول الماكسي الذي يصل حدّ الأرض قد لا يناسب البدينات، لذلك، إحرصي أن تختاري التنورة بالطول المتوسّط أو بطولٍ فوق حدّ الركبة أو إلى حدّ الركبة وأن تكون منسدلة وغير منفوخة وذلك كي لا تظهري بوزنٍ زائد أكثر من وزنك الفعليّ.

التنورة المنفوخة ومتوسطة الطول والمطبعة للمراة البدينة

التنورة المنفوخة ومتوسطة الطول والمطبعة للمراة البدينة
أخيراً، تذكّري أنّ التنورة المنفوخة أو بالقماش السميك تليق فقط بالبدينة إنما التي تعاني من وزنٍ زائد على منطقة البطن ولكن التي تتمتّع بساقين رفيعتين وبأردافٍ بحجمٍ مقبول إذ إنّ قصّة هذه التنورة تحديداً يمكنكِ أن تخفي وزنكِ الزائد على البطن وتسليط الضوء على ساقيك.

تنورة الـ Wrap للمراة البدينة لا سيما التي تمتلك وزنا زائدا على البطن

تنورة الـ Wrap للمراة البدينة لا سيما التي تمتلك وزنا زائدا على البطن
أما بالنسبة إلى قصّة الـ Wrap فهي كذلك مناسبة للسيدات البدينات إنما فقط على منطقة البطن إذ تتطلّب بدورها هذه التنورة أن تتمتّع السيدة بساقين ممشوقتين ورفيعتين.