تعرفي الى الحل الامثل مع خلطات وفوائد اللبن والشوفان للوجه

ان العناية بالبشرة والوجه أمر اساسي وضروري ودقيق جدّاً اذ يجب دائماً الانتباه الى أبسط الامور التي نضعها على بشرتنا والتي قد تسبّب لنا مشاكل كثيرة لاحقاً، حتّى فيما خصّ النظام الغذائي وضرورة الانتباه الى كلّ ما يدخل الى جسمنا والذي قد لا يتقبّله وتظهر عندها انعكاساته على الوجه والبشرة من الحساسيّة والاحمرار وصولاً الى حبّ الشباب والرؤوس السوداء وغيرها من العوارض التي تظهر نتيجة عدّة اسباب وعوامل.

وكما عودتك صبايا ستايل على العلاجات والخلطات الطبيعيّة سهلة التحضير والتطبيق والتي يمكن تجربتها في المنزل والاستفادة من فوائدها الجماليّة، ستلقي الضوء في هذا المقال على خلطة اللبن والشوفان للوجه وفوائدها للبشرة.

بدايةً، ان للشوفان فوائده الصحيّة والجماليّة الكثيرة، فهو يمنحك بشرة نضرة ناعمة وجميلة، كما انه يناسب جميع انواع البشرة ومن شأنه تخليصك من المشاكل التي تؤثّر في اطلالتك وتزعجك وتسبب لك الاحراج في بعض الاوقات والمناسبات. أما الزبادي فهو يتمتّع بقيمة غذائيّة وصحيّة وجماليّة كثيرة، فهو يساعد على تخفيف حالات الاكتئاب والقلق، ويساعد في الاستمتاع بنوم هادئ، كما يحتوي على الكثير من البروتينات المفيدة للجسم والعظام ولصحة الانسان ويقضي على امراض كثيرة. كما انه مفيد جدّاً للبشرة كونه يحتوي على مادة اللاكتيك.

أما خلطة اللبن والشوفان معاً، فلها فوائد مذهلة للوجه والبشرة، اذ تساعد على ازالة خلايا الجلد الميت، من خلال استخدام قناع اللبن والشوفان وتركه على الوجه لبعض الوقت، والقضاء ايضاً على الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور، والحصول في المقابل على بشرة نضرة، صافية، خالية من العيوب المزعجة، والتي تسيء لاطلالتك، كما يساهم في ترطيب البشرة، وتقشيرها بطريقة طبيعيّة، بالاضافة الى دور هذه الخلطة في التقليص من تورّم الوجه، ومن حجم المسامات، وعلامات التقدّم في السنّ، وازالة الهالات السوداء تحت العين.

كما يمكن استخدام خلطة لبن الزبادي مع دقيق الشوفان والعسل، من خلال تطبيقها على الوجه وتركها حوالي الخمسة عشرة دقيقة ليغسل بعد ذلك الوجه جيّداً بالماء الدافئ. وينصح طبعاً بتكرار هذه الخلطة لنتائج سريعة.