ثلاث خلطات لتنعيم الشعر من اول مره ستريحك جداً فتعرفي عليها

ان شعر المرأة يتطلّب عناية كبيرة وخاصّة، فهو مصدر أساسيّ لاطلالتها، كما انّ المحافظة عليه يشكّل عنصراً مهمّاً للحصول على اي تسريحة شعر من شأنها ان تجعل المرأة تتألّق في جميع المناسبات وكلّ الاوقات.

ولتحصلي على اجمل شعر ناعم، مغذّى وقويّ، ستعرّفك صبايا ستايل على خلطات للشعر لتنعيمه من اول مره، بطرق بسيطة، طبيعيّة، ومنزليّة، يمكن تطبيقها بسهولة والتمتّع بفوائدها الجماليّة الكثيرة في وقت قصير جدّاً.

المايونيز: يُعتبر المايونيز من اساسيّات الخلطات التي تُضاف الى الطعام وخصوصاً السلطات، ولكن للمايونيز استعمالات اخرى أهمّها للشعر فعند قراءة ومعرفة المكوّنات التي يتألّف منها، نرى بأن لكلّ مكوّن فوائده للشعر، فالمايونيز يتكوّن من البيض، الخلّ الابيض، عصير الليمون، الماء، المل وزيت الزيتون. وهناك مكوّنات اخرى حسب كلّ شخص. وبالتالي، وانطلاقاً من هذه المكوّنات يمكن استخدام المايونيز كخلطة تطبّق على الشعر، اذ يتمّ تدليكه بها لبضعة دقائق، وتركه على الشعر بعد تغطيته بقبّعة بلاستيكيّة. ومن ثم غسله جيّداً.

العسل: يمكنك عند قراءة المكوّنات التي يتألّف منها معظم الشّامبوهات وكريمات الشعر، ان تلاحظي بأن العسل يتصدّر اللائحة. لذلك يمكنك ان تستفيدي منه وتصنعي خلطتك الخاصّة من خلال تطبيق خلطة العسل على الشعر، وذلك من خلال خلطه مع القشطة وزيت الزيتون وتركه على الشعر لحوالي العشر دقائق. ومن ثمّ غسله جيّداً ويمكنك أن تكرّري هذه الخلطة للحصول على نتائج سريعة.

الزيوت: تعتبر الزيوت القاسم المشترك بين هذه الخلطات المذكورة وغالبيّة الخلطات الطبيعيّة التي يُنصح باستخدامها، لذا يمكنك اللجوء الى زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتسخين الزيت بعض الشيء ليصبح فاتراً ووضعه بعدها على الشعر وتمشيطه ثم تغطيته بمنشفة مبلّلة بالماء الدافئ أيضاً على ان تتركيه لحوالي العشرين الى ثلاثين دقيقة قبل ان تغسليه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف