تعرفي على خلطة النشا والحليب للوجه وفوائدها الجمالية الكثيرة

تأخذ العناية بالبشرة الحيّز الكبير من اهتمام المرأة نظراً لتأثيرها الكبير على جمال الاطلالة وصفائها، خصوصاً ان البشرة معرّضة دائماً لمشاكل وعوارض قد تزعج المرأة وتسبب لها ايضاً الاوجاع والحكّة والاحمرار خصوصاً في ما يتعلّق بحساسيّة البشرة والجلد، وغيرها الكثير من المشاكل التي يجب الاطلاع على اسبابها وعواملها لتجنّب التعرّض لها. من هنا ضرورة العناية جيّداً بالبشرة ومواكبتها دائماً ولا سيّما مع التقدّم في العمر.

وبما ان صبايا ستايل تنصح دائماً باللجوء الى الاساليب والعلاجات الطبيعيّة المفيدة والسهلة وغير المُكلفة، ستعرفك في هذا المقال، على خلطة النشا والحليب للوجه وفوائدها الكثيرة القادرة على منحك اطلالة ناعمة، صافية، بيضاء وخالية من الشوائب والعيوب.

ان خلطة النشا والحليب مفيدة جدّاً للوجه، لانها تتألّف بشكل أساسيّ من مكوّنين طبيعيّين لكلّ منهما فوائده العديدة للبشرة والوجه والصحة بشكل عام، فالنشا يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساهم في ازالة البثور الدهنيّة وحب الشباب، وتسمح في تبييض الوجه وتوحيد لون البشرة والتخلص من الاسوداد، كما يستخدم في علاج حساسيّة الجلد.

أما الحليب، فمن المعروف عنه بأنه يقوّي العظام ويعطي الجسم الكالسيوم والمعادن المطلوبة وغيرها الكثير من الفوائد الصحيّة، ولكن للحليب جانب اخر فهو يتمتّع ايضاً بفوائد جماليّة، مثل التخلص من التجاعيد، شدّ البشرة، حماية الوجه من اشعّة الشمس خصوصاً في فصل الصيف، تنقية الوجه وتبييضه، وتفتيح لون البشرة وتوحيدها، ومنح الوجه نضارة لافتة واشراقة مميّزة كما انه يساعج على تضييق مسامات الوجه. ويمكن الملاحظة ايضاً ان غالبيّة الكريمات تحتوي على الحليب كاساس مكوّناتها.

وبالتالي، ونظراً الى هذه الفوائد وغيرها المزيد بعد، فإن دمج ومزج هذين المكوّنين معاً من شأنه ان يعطي نتائج مذهلة وسريعة. لذا قومي بخلط الحليب “السائل” والنشا معاً لتحويلهما الى قناع متماسك، ومن ثمّ قومي بتطبيق الماسك على كامل وجهك واتركيه لبعض الوقت اي لحوالي خمسة عشرة دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ لتحصلين بهذه الطريقة على بشرة نضرة، ناعمة، وخالية من البثور والحبوب والرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف