الرئيسية / صحة / 7 أعشاب لتخفيف أوجاع الدورة الشهرية … استخدميها بحكمة!
WOMEN_Herbs_SICK2016

7 أعشاب لتخفيف أوجاع الدورة الشهرية … استخدميها بحكمة!

تشير الأبحاث إلى أنّ الآلام المرتبطة بالدّورة الشهريّة شائعة بشكل كبير بين النّساء، لكنّ أسبابها غير معروفة بشكل دقيق حتى الآن. وتشير بعض الدّراسات إلى أنّ نحوَ ثلاثة أرباع النّساء الشابّات وربع إلى نصف النّساء الرّاشدات يعانين من آلام واضطرابات خلال فترة الدّورة الشّهرية، ويكون الألم في واحدة من بين كلّ خمس نساء شديداً جدّاً، بحيث لا يستطعن أن يمارسن أنشطتهنّ اليوميّة المختلفة.

متعبةٌ جداً هي فترة الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة، فبالإضافة إلى الآلام والأوجاع وتقلَبات المزاج بسبب اضطراب الهرمونات في الجسم خلال هذه الفترة، تجد بعض النساء أنفسهنَ في صراع مع الدورة غير المتظمة أو المتأخرة، وهذه أيضاً تسبَب ألماً شديداً وتوتراً للمرأة.

اليوم سنحاول عزيزتي مساعدتك على محاولة إيجاد حلول طبيعية لإنزال الدورة الشهرية المتأخرة، من خلال الطعام وبعيداً عن العلاجات التي قد يصفها الأطباء لهذه الحالة. لكن نشدَد مرةً أخرى على ضرورة استشارة الطبيب قبل القيام بأي من هذه الوسائل والعلاجات لمعرفة ما إذا مناسبةً لك ولصحتك.

1. شاي الزنجبيل: يساعد هذا الشاي على إنزال الدورة الشهرية في غضون أيام. يمكنك تناول ما يعادل فنجانين إن كانت صحتك تسمح بذلك، مع الإشارة إلى أن الإفراط في تناول هذا الشاي قد يُسبَب الأرق والهبات الساخنة عند البعض.

2. القرفة: كما الزنجبيل، كذلك فإن القرفة تساعد في إنزال الدورة الشهرية، ويمكنك تناوله مع الحليب أو بدونه بمقدار كوبين يومياً.

3. فيتامين “سي”: من المعروف أن فيتامين “سي” يساعد في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل بدوره على بناء بطانة الرحم، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى سرعة نزول الدورة الشهرية.

4. شاي البقدونس: فَعالٌ أيضاً في إنزال الدورة الشهرية، وذلك بغليه وتناوله حوالي 3 مرات يومياً.

5. الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحفيز تقلَات الرحم وتحسين تدفَق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.

6. البابايا والقرع والجزر: هذه الخضروات الغنية بالكاروتين تساعد أيضاً في إنزال الدورة الشهرية.

7. عصير القصب: يمكنك مزجه مع ملعقة صغيرة من كلَ من الزنجبيل والكركم وشربه على الريق صباحاً، للمساعدة في إنزال الدورة الشهرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!