اكتشفي فوائد زيت السمسم لبشرتكِ

يُعتبر زيت السّمسم هبةٌ من الطّبيعة وكنزٌ لا يعرف قيمته الكثير وهو من الزّيوت النّباتية الصحّيّة يتم استخراجه من بذور السّمسم، يتميز زيت السّمسم بلونٍ مائلٍ للصّفرة وبرائحةٍ منعشةٍ خفيفةٍ لا يميّزها إلا من له خبرةً بتذوق طعم هذا الزّيت الأصيل واستخدامه في إعداد الأطباق، يدخل زيت السّمسم في كثيرٍ من الوصفات ويمكن استخدامه كبديلٍ للزّيوت النّباتيّة الأخرى، يحتوي زيت السّمسم على أحماضٍ أمينيةٍ عاليةٍ وغنيّ بفيتامين E، ومليءٍ بمضادّات الأكسدة ويحارب ظهور الشّيب الأبيض، ويُكسب الشّعر لمعاناً وبريقاً ويحافظ على بشرةٍ صحّيّةٍ، ومفيداً لصحة القلب والشّرايين ويمنع من الإصابة بمرض الزّهايمر، ويقوّي من الذّاكرة، وينشّطها، وإدخاله ضمن نظاماً غذائيّاً صحّيّاً يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة لسنِّ اليأس، ويخفّف من التوتّر والاضطرابات، كما أنّه يزيد من نسبة الخصوبة لدى الرّجال والنّساء، ويخفّف من أعراض القولون العصبيّ، ويحدّ من آلام عرق النّسا والتهاب الرّكب وآلامها، ويدخل ضمن أفضل زيوت التّدليك للجسم والتي تعطي شعوراً بالإسترخاء والرّاحة.

يقدم لكم “صبايا ستايل” في ما يلي مجموعة من أهم فوائد زيت السمسم للبشرة:

1- واقي طبيعي من أشعة الشمس
يعمل الفيتامين إي الموجود في زيت السمسم كمضاد أكسدة مما يجعله مستحضر طبيعي يوقي من أشعة الشمس. فيمكن لأشعة الشمس أن تتسبب بالأذى لبشرتك وتحتوي معظم الكريمات الواقية من أشعة الشمس على مواد كيميائية تعمل كمادة تحمي من الشمس، فلم لا تستبدلين الكريمات بزيت السمسم الطبيعي.

2- زيت مرطّب للبشرة
يمكن لزيت السمسم أن يعمل كمادة مرطّبة للبشرة فهو بالإضافة إلى احتوائه الفيتامين إي، يحتوي على مواد حمضية كثيرة تضمن لك نتائج مثالية في ما يتعلّق بالعناية بالبشرة. فبإمكانك استخدام زيت السمسم يومياً على بشرتك لتحصلي على نتيجة مثالية. أما إن كنت تعانين من شدة جفاف البشرة في بعض مناطق الجسم مثل الركب أو الأكواع فننصحك بمزج زيت السمسم مع زيت الخروع او زيت اللوز لترطيب مثالي.

3- يخفف من ظهور تجاعيد البشرة
من أبرز مميزات زيت السمسم أنه يبطئ عملية شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد عليها. فبإمكانك تطبيق بعض قطرات زيت السمسم يومياً على بشرتك وتدليكها جيداً لمدة خمس دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر لتحصلي على عناية مثالية وتحافظي على شباب بشرتك.

4- ينقّي البشرة وينظّفها
إن الطبقة الخارجية من البشرة معرّضة لكافة العوامل الخارجية المضرة والتي تحتوي على سموم تؤثر في صحة الجلد. إلا أنه من الممكن إزالة بعض السموم التي تلتصق ببشرتك بواسطة الزيوت عامةً وزيت السمسم خصوصاً. في هذه الحال، طبّقي زيت السمسم الدافئ وليس الحار على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر من دون استخدام الصابون.

5- يساعد في عملية تجدد الخلايا الميتة
على الرغم من أن زيت السمسم يتميّز بتركيبته الكثيفة والاصقة إلا أنه يمكن للبشرة أن تمتصع بسهولة لذلك كثيراً ما يستخدمه الخبراء في جلسات التدليك. ويساعد هذا الزيت في عملية تجدد خلايا البشرة فيزيل الجلد الميت ويحسّن الدورة الدموية مما يعيد لبشرتك جمالها ونضارتها.

6- يخفف من إلتهابات الجلد
يساعد زيت السمسم في منع البكتيريا والإلتهابات من التغلغل داخل البشرة بفضل خصائصه المضادة للإلتهاب. ويمكن إستخدام هذا الزيت أيضاً في علاج العديد من أمراض البشرة كالإكزيما والصدف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف