الرئيسية / صحة / بذور الكتّان: البديل الطبيعي المدهش لخسارة الوزن الذي نسيه الناس !

بذور الكتّان: البديل الطبيعي المدهش لخسارة الوزن الذي نسيه الناس !

بذور الكتّان معروفة منذ سنين عديدة بخصائصها وعناصرها المفيدة للجسم. وقد كشفت دراسات مختلفة أن الكتّان يحتوي على مكوّنات صحيّة جدًا تساعد على أفضل أداء للعديد من أعضاء الجسم.

تتمتّع تلك البذور المسمّاة بالبذرة العظيمة بخصائص مضادات الإلتهاب ومضادات الأكسدة ومزيلات السموم ومضادات الحساسية. وهي تحسّن جهاز القلب والأوعية الدموية وجهاز الهضم وتسمح بالوقاية من عدّة أمراض كالسرطان والتهاب المفاصل وعوارض انقطاع الحيض وتتمتّع بفوائد وخصائص أخرى كثيرة كما أنها منحّف طبيعي.

كيف يعمل الكتّان من أجل التنحيف؟
تمثل بذور الكتّان بديلًا مهمًّا للأشخاص الذين يريدون أن يخسروا الوزن. وتقتصر القاعدة للوصول إلى هذا الهدف على حرق السعرات الحرارية وتلعب بذور الكتّان دورًا كبيرًا في هذا المنحى.

كما سبق وذكرنا تتمتّع بذرة الكتّان بخصائص مضادّة للأكسدة تحسّن الأيض وتعطي الألياف الغذائية الموجودة فيها الإنسان شعورًا بامتلاء المعدة الأمر الذي يساعد على الوقاية من القلق كما أن الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 المتوفرة فيها يمكنها أن تخفّف الشهيّة على السكّر.

العلاج ببذور الكتّان من أجل خسارة الوزن

إذا كنتم ترغبون في الإستفادة من منافع بذور الكتّان لكي تنحفوا يجب أن تبدأوا بإدخالها إلى نظامكم الغذائي بشكل منتظم ودائم. إنه علاج عليكم اتّباعه كل يوم بشكل محتم وعند كلّ وجبة.

أنتم بحاجة إلى:

– بذور الكتّان المطحونة

– الماء

ماذا عليكم أن تفعلوا؟
بشكل عام يُنصَح باستخدام 3 ملاعق من بذور الكتّان في اليوم وأن تقسّموها على اليوم بأكمله. لهذا السبب لكي تبدأوا عليكم أن تأخذوا الحصّة التي يُنصَح بها وعليكم أن تستهلكوها في الوجبات اليوميّة الثلاثة.

لكلّ ملعقة من الكتّان المطحون عليكم أن تأخذوا كوب ماء وبما أنها 3 ملاعق إذًا يلزمكم 3 أكواب من الماء مع بذور الكتّان في اليوم قبل كل وجبة.

ويقتصر البديل على تناول الحصّة نفسها من بذور الكتّان وإضافتها إلى المأكولات كرقائق الذرة أو اللبن الرائب أو البيض المخفوق أو السلطة وغيرها. ستبقى وظيفتها المنحّفة هي نفسها وستعطيكم النتائج نفسها.

نصائح للحصول على أفضل النتائج

– عليكم أن تكونوا مستمرّين في استهلاككم لبذور الكتّان وهكذا سيعطيكم العلاج نتائج يمكنكم أن تلاحظوها منذ الشهر الأوّل.

– يُنصَح بأن تتناولوا بذور الكتّان لمدّة شهرين ثم أن تتوقّفوا لمدّة تتراوح بين 3 و 4 أسابيع قبل أن تعودوا إلى تناولها.

– أدمجوا تناولكم لبذور الكتّان مع نظام غذائي متوازن وصحيّ وخالٍ من النشويات.

– تذكّروا أنكم من أجل تحسين مظهر جسمكم من المهمّ أن تتبعوا برنامجاً جيّدًا من التمارين الرياضية.

الآثار الجانبية والإحتياطات

– يمكن لتناول بذور الكتان أن يترافق مع آثار جانبية عند بعض الأجسام التي لا تتفاعل بالطريقة نفسها فعلى الأشخاص الذين يتناولون بعض أنواع الأدوية التي يصفها الطبيب أن يكونوا حذرين.

– يخلق زيت الكتّان بعض التفاعلات مع بعض الأدوية ويؤثّر بشكل أساسي على سرعة امتصاصها في الجسم. هذه الأدوية هي عادة لفقر الدم والسكّري ولمعالجة الهورمونات.

– على الرغم من أن الأحماض الدهنية من فئة أوميغا 3 تمنح منافع كثيرة إلا أنها ببعض الكميّات وفي بعض الأجسام قد تسبّب رد فعل بسبب مفعولها المضاد لتجلّط الدم. هذه الميزة نفسها قد تسبّب انخفاضاً في نسبة السكّر في الدم لأنها تخفّف من الشهيّة على السكّر. نقترح الالتزام بالكميّة المذكورة وعدم زيادة الإستهلاك اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *