الرئيسية / الاسرة / أهم الملاحظات التي تتبعيها عند نزول ماء الجنين بدون طلق
نزول ماء الجنين بدون طلق

أهم الملاحظات التي تتبعيها عند نزول ماء الجنين بدون طلق

نقدم لك سيدتي في هذا المقال نصائح مهمة عند نزول ماء الجنين بدون طلق حيث بعد 12 الى 24 ساعة على نزول ماء الجنين، تبدأ إجمالاً انقباضات الولادة أو الطلق عند المرأة الحامل. ولكن في بعض الحالات، تنزل ماء الرأس قبل أن يصبح الجسم مستعداً للمباشرة بعملية الولادة.
إذا كانت هذه حالتك عزيزتي، فاحرصي التوجه إلى المستشفى فوراً والاتصال بطبيبك الذي سيقيّم الوضع الصحي لك ولطفلك، ويطلعك على الارشادات اللازمة. ومن أجل مساعدتك أكثر، إليك أهم الملاحظات التي عليك أخذها بعين الاعتبار في حال نزول الجنين من دون طلق:

أولاً: تأكدي أن السائل الذي فقدته هو السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين، وليس البول! لذلك تأكدي من كونه شفاف اللون وعديم الرائحة.
ثانياَ: تنفّسي! القلق والتوتر قد يزيدان الأمر سوءاً ولا يفيدانك أبداً في هذه المرحلة. لذا خذي نفساً عميقاً وحاولي أن تسترخي قدر المستطاع.
ثالثاً: قد يكون الأمر هو مسألة وقت فقط! وأن الجسم يأخذ بعضاً من الوقت للاستعداد للولادة. لذلك عليك الانتظار قليلاً قبل أن يبدأ المخاض، ولكن احرصي على اتّباع تعليمات الطبيب في ما يخص ذلك.
رابعاً: تمزّق كيس السائل الأمنيوسي من دون الشعور بآلام الطلق قد يتطلّب القيام ببعض الاجراءات التي تحفّز الانقباضات وتسهيل الولادة، كالمشي مثلاً.
خامساً: عند نزول ماء الجنين وتمزّق الأغشية، يرتفع خطر التقاط البكتيريا أو الاصابة بعدوى ما، لذلك عليك في تلك المنطقة وضع المحارم المعقّمة التي تمتصّ السوائل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *