ما هو الخطأ الذي ترتكبه أغلب النساء بحق مجوهراتهن؟

روتين يومك يبدو كهذا: تستيقظين في الصباح الباكر، تنظرين الى هاتفك الذكي، ثم تتجهي الى الحمام، حسنا، توقفي قليلا. هل لازلت تضعين كل مجوهراتك؟ (أعني، هل لا زلت ترتدين الخواتم، والأقراط، والقلادة؟) إذا كان الامر كذلك فأنت ترتكبين أكبر خطأ بحق مجوهراتك!

تقول إليزابيث دويل، مالكة متجر دويل ودويل للمجوهرات في مدينة نيويورك، ” لا بأس من ترك خاتم الزواج المعدني العادي، ولكن من الأفضل دائما نزع أي مجوهرات تحتوي على حصوص ماسية قبل النوم. ووضعها في صندوق خاص.” وتضيف دويل، “الشامبو والبلسم والصابون يمكن أن يترسب خلف الأسنان التي تحمل الأحجار الكريمة والماسية، وربما يحتوي بعض هذه المنتجات على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالمعدن مع مرور الوقت.”

ولكن قبل أن تسرعي الى صندوق المجوهرات الخاصة بك، لدينا بعض الأخبار الجيدة. لا بأس من ارتداء بعض المجوهرات عند الذهاب الى حوض السباحة أو الاستحمام سريعا (مثلا في الصالة الرياضية). ولكن تحذر جنيفر غانديا، صاحبة محل غرينتش للمجوهرات في مدينة نيويورك، من القيام بذلك بشكل يومي: ” من الصعب إزالة الآثار المترتبة من الماء العسر ورغوة الصابون.”

وبالطبع المجوهرات المقلدة ليست استثناء: توضح غانديا “يمكن للبخار أن يقلل من قوة الغراء الذي يجعل القطع متماسكة معا، أو يمكن أن يسبب الصدأ.” لذا سواء كانت قطعة المجوهرات تكلف آلاف الدولارات أو مجرد بضعة دولارات، تجنب تعريضها بشكل مستمر للماء والصابون.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف