الثلاثي الأسود “الملح والفلفل والليمون” أسرار علاجية رائعة

يعتبر الملح، إلى جانب الفلفل الأسود والليمون، بعض المكونات الغذائية التي يستخدمها العالم أجمع. ولكن، هل تعلم أنها يمكن أن تساعد في شفائك من 9 مشاكل صحية من الأكثر شيوعاً.

لقد استخدم العديد من الناس، من جميع أنحاء العالم، القوة الثلاثية للمكونات الغذائية المذكور لعلاج الأمراض الشائعة. ولكن هل يكمن السبب في أن العقاقير التقليدية ملكفة جداً، أم أن في الأمر قضية أخرى؟

على أية حال، والبنظر إلى أهمية الملح والفلفل والليمون العلاجية، إرتأينا أن نقدم لكم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع مجموعة مختلفة من الأعراض المرضية بمساعدة القوة الثلاثية للمكونات المذكورة الثلاث:

1- التهاب في الحلق
إخلط معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة أيضاً من الملح عالي الجودة. حرك الخليط جيداً في كأس من الماء الدافئ. وتغرغر بالمزيج عدة مرات في اليوم من أجل التخلص من التهاب الحلف والسعال الحاد.

2- انسداد الآنف
إخلط مزيجاً متساوي المقادير من الفلفل الأسود والقرفة والكمون وحب الهال، واطحنها جميعها بشكل جيد إلى مسحوق ناعم. حاول أن تشتم المزيج ولاحظ كيف سيساعدك العطاس على تخفيف حدة إنسداد الأنف.

3- الحصى في المرارة
يتعبر الحصى في المرارة نتاج لسوائل مهضومة تتصلب وتتشلك في المرارة. وتسد هذه الكتل بطبيعتها المسار الهضمي، متسببةً بألم لا يمكن تحمله. وعادة ما يخضع من يعانون هذا الامر لعمليات جراحية من أجل التخلص من الحصى.

ولكن، يمكنك أن تعالج هذه الحالة بمنتجات الطبيعة. إخلط 3 أرباع من زيت الزيتون بربع عصير ليمون طازج وربع فلفل أسود، واستخدم هذا المزيج لإذابة الحصى في المرارة.

4- تقرحات الفم
حرك ملعقة كبيرة من ملح الهيمالايا في كوب من الماء الدافئ. وتغرغر بالمزيج بعد وجبات الطعام لمعالجة الأغشية المخاطية والتقرحات في فمك. وهذا يساعد على قتل البكتيريا السيئة وشفاء الجروح على نحو أسرع.

5- فقدان الوزن
أضف ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي وملعقة كبيرة من العسل الخام إلى كاس من الماء، وسوف يحسن هذا المزيج عملية الهضم لديك. وسيبقي البوليفينول في الليمون جسمك في وزن مناسب، بينما سيحسن حساسية الأنسولين لديك أيضاً، وهو الذي لا غنى عنه في عملية حرق الدهون.

6- الغثيان
هدء من الإضطراب في معدتك بالفلفل الأسود، وسوف تخفف رائحة الليمون شعورك بالغثيان أيضاً. إخلطط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي بملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. حرك المزيج جيداً في ماء دافئ، وارتشف شرابك هذا بشكل بطيء حتى تلحظ بعض التحسن.

7- ألم الأسنان
إخلط نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود بنصف ملعقة صغيرة أيضاً من زيت القرنفل، وسوف يخفف هذا المزيج من ألم سنك. وحاول أن تنظف أسنانك مرتين يومياً بالخيط الطبي وبالفرشاة، وحفف تناول السكر والأطعمة الحمضية.

8- البرد والإنفلونزا
أعصر نصف ليمونة، وأضفها إلى كأس من الماء الدافئ لتخفف أعراض البرد. ويمكنك أن أيضاً أن تترك لب وقشرة الليمونة خاصته في الماء مدة 10 دقائق إضافية أخرى قبل أن تشربها. أزل قشرة الليمونة، وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل الخام وحرك المزيج جيداً واشرب من المزيج قدر الإمكان حتى تشعر أنك أفضل.

9- الرعاف (نزيف الأنف)
إنقع قطعة من القطن في عصير ليمون طبيعي، ومن ثم ضعها في منخريك. تقدم برأسك قليلاً إلى الأمام، حتى لا ينزل الدم في حلقك. ويمكن لهذه الطريقة أيضاً أن تخفف الغثيان، بينما سوف توقف نزيف الأنف على الفور تقريباً. “هيلثي فود هاوس”