الرئيسية / الحياة الزوجية / أهم أسباب عدم إستمتاع الزوجين بالجماع!
اسباب عدم استمتاع الزوجين بالجماع

أهم أسباب عدم إستمتاع الزوجين بالجماع!

هل أصبحت علاقتك الحميمة مملّة بعد سنوات عدّة من الزواج؟ هل تجدان صعوبة في الإستمتاع بالجماع؟ إكتشفي في هذا المقال من صبايا ستايل ما قد تكون أبرز الأسباب:

قلّة النوم: إن قلّة النوم والضغوط الحياتية تمنع الزوجين من الإستمتاع بالعلاقة الحميمية. لذلك ننصح كلّ ثنائي بالحصول على قسط كاف من النوم يومياً بهدف تحسين الأداء الحميمي.
إنتقادات الشريك: إن إنتقادات الشريك الدائمة حول الأداء الحميمي تمنع الزوجين من الإستمتاع بالجماع. لذلك ننصح الثنائي بإعتماد لغة الحوار والتفاهم من دون تذمّر!
الوزن الزائد: إن الوزن الزائد يؤثر في شكل كبير على أداء الثنائي أثناء العلاقة الحميمية. لذلك ننصح بالحفاظ على الرشاقة وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام.
التركيز على النشوة: إن كان الثنائي يمارس الجماع بهدف الوصول إلى النشوة فقط، قد يؤثر ذلك سلباً على الأداء الحميمي. لذلك ننصح بالإستمتاع بكلّ اللحظات الحميمية مثل المداعبات وغيرها أثناء العلاقة من دون التركيز على النشوة فقط.
الألم: إن كانت الزوجة تشعر بالألم خلال الجماع، فمن الطبيعي ألاّ تستمتع بالعلاقة. قد يعود السبب في غالبية الأحيان إلى جفاف المهبل أو لأسباب مفاجئة أخرى. يمكن إستخدام المراهم المسهّلة للإيلاج بهدف التخلّص من مشكلة الجفاف ولكن ننصح بإستشارة الطبيب أوّلاً لتشخيص الحالة وإيجاد الحلّ المناسب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *