طريقة تنظيف الفرن خطوة خطوة

تبحثين عن طريقة آمنة لتنظيف الفرن بفعالية مستخدمةً مواد طبيعية؟ الحل لدينا! تابعينا في المقال التالي ولا تنسي مشاركتنا تجربتك في خانة التعليقات!

أفرغي الفرن: إبدأي أولاً باستخراج الرفوف وكل الأدوات الموضوعة داخل الفرن من حجر البيتزا، ميزان الحرارة، الصواني وغيرها.
حضّري معجون البايكنغ صودا: في وعاء صغير، ضعي نصف كوب من البايكنغ صودا وأضيفي إليه القليل من الماء حتى تحصلي على معجون قابل للمد. عدّلي بين المكونين بحسب حاجتك، أنا استعملت 3 ملاعق كبيرة من الماء.
غطّي داخل الفرن: مدّي معجون البايكنغ باودر داخل الفرن بالتساوي من دون الوصول إلى منطقة اشعال الفرن. في هذه المرحلة، أنصحك باستخدام قفازين فسيساعدانك في الوصول إلى كل زاوية من الفرن من دون أن تتّسخ أظافرك من الأوساخ الموجودة في الفرن. سيتحوّل البايكنغ صودا من اللون الأبيض إلى اللون البني وهذا أمر طبيعي. فقط حاولي أن تمدّي المزيج داخل الفرن من دون ترك أي بقعة.
انتظري ليلة كاملة: إسمحي للبايكنغ صودا أن يتفاعل داخل الفرن لـ12 ساعة على الأقل أو لليلة كاملة على الأقل.
نظّفي رفوف الفرن: إنقعي الرفوف بالماء المغلي وسائل الجلي لساعتين على الأقل ثمّ إغسليها جيداً حتى تتخلّصي من كل البقع. جفّفي الرفوف واتركيها جانباً.
إمسحي الفرن: بعد مرور الوقت المذكور أعلاه، خذي قطعة قماش مبلّلة وامسحي داخل الفرن لتتخلّصي من معجون البايكنغ صودا اليابس. يمكنك إستخدام ملوق بلاستيكي لتصلي إلى الأماكن الصعبة.
إستخدمي الخل: رشّي الخل على بقع المعجون المتبقية وأعيدي مسح الفرن بواسطة قطعة قماش نظيفة مبلّلة. يمكنك إضافة المزيد من الماء أو الخل على قطعة القماش حتى يصبح الفرن نظيفاً ولامعاً. أعيدي الرفوف إلى الفرن واستمتعي بفرن نظيف!

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف