الرئيسية / صحة / 6 فواكه فعالة للحصول على بطن مسطّح
Consommer-du-citron-de-manière-saine-500x332

6 فواكه فعالة للحصول على بطن مسطّح

كلنا نتمنّى أن نحصل على بطن مسطّح ليس فقط لأسباب صحيّة بل أيضًا لأغراض جماليّة أيضًا إذ تكون الملابس أجمل علينا ويكون جسمنا أروع ونشعر بحالة أفضل تجاه جسمنا. ولكن كيف يمكن أن نصل إلى هذا الهدف؟ بكل بساطة من خلال القليل من الجهود ومن خلال تناول بعض الفواكه. سنحدّد لكم من آي فراشة أي فواكه!
قبل كل شيء علينا أن نؤكّد لكم أن أخصّائيّي التغذية قد حدّدوا أنه من المستحيل الحصول على بطن مسطّح طوال اليوم ولا كل يوم ولا طوال الأسبوع. فبعض المأكولات تنفخ البطن شيئًا ما وأحيانًا تجعل عملية الهضم بطننا أكبر من العادة بقليل. ولكن عدا عن ذلك كلّه إذا تبعتم نظامًا غذائيًا صحيحًا يمكنكم أن تتخلّصوا من قسم كبير من هذه الدهون المتمركزة في بطنكم.لا بد من أنكم تعرفون أنه يجب أن تشربوا الكثير من الماء وألا تستهلكوا الدهون والطحين المكرّر والملح إلخ. فهذه كلها تؤدّي إلى زيادة في وزنكم وتعزّز احتباس الماء. ولكن اليوم سترون ماذا يمكن للفاكهة أن توفّر لكم. بماذا يمكنها أن تساعدكم؟
بشكل عام نشاطها المعدّل للحرارة هو فرصتكم الكبيرة. فهو يحرق الدهون ويعزّز النشاط المعوي ويساعد على التخلّص من السموم. بعض الفاكهة يمكنها أن تساعد حتّى على التخلّص من الدهون. والأغلبية الكبرى منها تحتوي على الألياف الصحيّة التي تسمح لكم بالوقاية من إلتهاب البطن. أما مخزونها من الفلافونويد فهو يساعدكم على حرق الدهون وعلى خسارة الوزن.
لذا يبدو أنه من الحكمة أن يكون نظامكم الغذائي مبنيًا على الفاكهة من أجل تحسين صحّتكم واستعادة بطن مسطّح.
يمكنكم استهلاكها على شكل عصير طبيعي أو كفاكهة كاملة على وجبة الفطور وفي سلطة على الغداء مثلًا. فهي تؤمّن لكم الفيتامينات والمعادن الضرورية لسلامتكم اليومية. إبدأوا بتدوين الملاحظات!

إليكم من آي فراشة الفاكهة التي تساعدكم في الحصول على بطن مسطّح

1- حسنات التفاح الأخضر
لا سيّما مجموعة غراني سميث. لا بدّ من أنكم تعرفونها : إنها تلك التفاحة الخضراء التي بحسب العلماء في جامعة واشنطن تؤمّن عناصر ضرورية من أجل حرق الدهون فهي تؤمّن مركّبًا يسمح بتنظيف القولون والأمعاء وفي الوقت نفسه تحرق الدهون والسموم وتعزّز نموّ البكتيريا “الصديقة”.
وبحسب هذه الدراسة يمنح التفاح الأخضر الفيتامينات والبوليفينولات والقليل القليل من الكاربوهيدرات. إنه طعام مثالي للحصول على بطن مسطّح. تناولوا منه مرّتين في اليوم.

2- الموز المنشّط
مخزون الموز بالبوتاسيوم يساعدكم على تنظيم مستوى الملح وتعديل مستوى الماء في الجسم.
يظنّ الكثير من الناس أن الموز يسبّب زيادة الوزن ولكن هذا خطأ. المثالي هو أن تتناولوا موزة واحدة في اليوم ومن الأفضل أن تتناولوها إما في الصباح أو في المساء. الموز غنيّ بالبوتاسيوم ويسمح بتنظيم مستويات الملح في عملية الأيض وهو يساعدكم على تجنّب احتباس الماء وعلى الشعور بالخفّة. لا تتردّدوا!

3- الأثر المضاد للالتهاب في البابايا
هل تعشقون البابايا؟ أو لا تأكلون منها على الإطلاق؟ في جميع الحالات يجب ألا تُنقِصوا البابايا من نظامكم الغذائي اليومي. فهي غنية بالفيتامين C وتضمّ الكثير من الخصائص المضادة للإلتهاب وتنظّف الأمعاء وتزيل السموم وتوازن الجسم وتسهّل الهضم. يُنصَح بدمجها مع فواكه أخرى مثل الكيوي أو الفراولة وغيرها من الفواكه اللذيذة التي تسمح لكم باستعادة بطن مسطّح. لا تغضّوا النظر أبدًا عن هذه الفاكهة!

4- التوت
نعلم أنه من الصعب إيجاده في السوق واستهلاكه بشكل يومي. ولكن إذا سنحت لكم الفرصة تناولوا التوت الأسود أو التوت البرّي أو العنبية أو الفراولة لأنها فواكه ممتازة لصحّتكم تذوّب البطن. يكمن سرّها في أثرها الحامي والشافي المفيد لجهازكم الهضمي والمعوي بالكامل. وهي تقي من الإصابات والالتهابات وتسهّل عملية الهضم وتعتني بالجراثيم المعوية كما أنها تتمتّع بمفعول شافٍ لمثانتكم. هذه الفواكه جمعاء هي أدوية حقيقية وطبيعية تسمح لكم بأن تشعروا بحالة أفضل وبأن تخسروا الوزن. فهي تنظفكم من الداخل وتحميكم.

5- حسنات الليمون الحامض
لا بد من أنكم تعرفون أننا نحبّ التركيز على الليمون الحامض في مقالاتنا. فالحامض مثاليّ عندما يتم تناوله على الريق على شكل عصير طبيعي ممزوج بكوب ماء. إنه علاج بسيط يسمح لكم بتطهير جسمكم وتنظيفه من الداخل والتخلّص من السموم وحرق الدهون كما أنه يوفّر الفيتامين C ويقوّي جهاز المناعة. إنها معجزة من الطبيعة موجودة في حوزتكم وعليكم ألا تهملوها.

6- فوائد الأناناس
إنه حليف حقيقي من أجل الحصول على بطن مسطّح. يحتوي الأناناس على مخزون كبير من البروميلين. هل تعرفون بماذا تفيدكم هذه الأنزيمة؟ إنها تمتصّ البروتينات وتمنح كميّة من الألياف غير القابلة للذوبان تسهّل التخلّص من السموم وتقوّي صحّة الأمعاء. إنها فاكهة لذيذة يمكنكم تناولها كقطع صغيرة وطازجة او كعصير. يمكنكم تناولها بالكميّة التي تريدونها ولن يزداد وزنكم. لا تنتظروا أكثر للإستفادة من جميع فوائد هذا الحليف الطبيعي لصحّتكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!