الرئيسية / جمال / 6 علاجات طبيعية للكلف

6 علاجات طبيعية للكلف

الكلف هو بقع داكنة اللون تظهر على الوجه لا سيّما على الوجنتين والجبين والعنق والشفة العلوية.
هذه البقع ليست جميلة على الإطلاق وفي أغلب الأحيان تنتج عن الحمل أو استخدام حبوب منع الحمل أو التغيّرات الهورمونية أو فترة انقطاع الحيض أو التعرّض المفرط للشمس.

وفي حالات كثيرة يخفّ الكلف شيئًا فشيئًا ولكن عند بعض الأشخاص قد يكون من الصعب جدًا أن يختفي ويتطلّب علاجات كثيرة.

الكريم المُبيّض لتخفيف الكلف

الكلف إصابة في الجلد تسبّب بقعًا قد يكون من الصعب إزالتها وحتى تخفيفها.
هذا الكريم المُبيّض المنزلي الذي نقترحه عليكم هو علاج ممتاز من أجل التخلّص من هذه البقع القبيحة وإعادة ظهور اللون الطبيعي لبشرتكم.

– المكوّنات:
ملعقتان من الحليب البودرة
20 نقطة من ماء الأكسيجين
نقطتان من الغليسيرين

– كيفية التحضير:
أمزجوا كافة المكوّنات في وعاء إلى أن تحصلوا على عجينة. ثم ضعوا العجينة على المناطق المتضرّرة واتركوها تتفاعل لمدّة 20 دقيقة تقريبًا. وأخيرًا إغسلوا وجهكم بالماء البارد وضعوا واقياً من الشمس.

الغسول لتخفيف الكلف

يتمتّع هذا الغسول المبيّض بخصائص منعشة للبشرة ويزيل الخلايا الميتة التي يمكنها أن تسبّب البقع على الوجه. خصائصه ممتازة لتخفيف الكلف وإذا استخدمتموه كلّ يوم ستلاحظون تحسّنًا في وقت قصير.

– المكوّنات:
ملعقتان من عصير الحامض
4 ملاعق من خل التفاح
نصف كوب من الماء
حفنة بقدونس

– ماذا يجب أن تفعلوا؟
أغلوا نصف كوب ماء ثم ضعوا بضع أوراق من البقدونس واتركوها ترتاح ثم أضيفوا إليها الخل وعصير الحامض. بعد ذلك اسكبوا النقيع في زجاجة رذاذ وضعوها على البقع كل مساء قبل النوم.

عصير البصل والثوم

يتمتّع البصل والثوم بخصائص مطهّرة ومضادة حيوية ومضادة للأكسدة وقابضة تسمح بتحسين صحّة البشرة والتخلّص من البقع الداكنة الناتجة عن الكلف.

– المكوّنات:
4 حبات ثوم
بصلة

– ماذا يجب أن تفعلوا؟
استخرجوا عصير بصلة و4 حبات ثوم ثم امزجوهما من أجل الحصول على قوام متّسق. ضعوا العجينة على المنطقة المتضرّرة بالكلف واتركوها تتفاعل لمدّة 10 دقائق. وأخيرًا إغسلوا بشرتكم بالماء الفاتر وكرّروا العلاج مرّتين في الأسبوع.

ماسك الحامض والبقدونس

الحامض والبقدونس حليفان ممتازان لصحّة البشرة  لأنهما يسمحان بإنعاش البشرة وتنظيفها بعمق من أجل التخلّص من الشوائب الموجودة عليها. إذا كنتم تتمنّون تخفيف الكلف والبقع الموجودة على بشرتكم لا تتردّدوا بتحضير ماسك الحامض والبقدونس.

– المكوّنات:
حفنة من البقدونس
عصير حامضة

– ماذا يجب أن تفعلوا؟
أمزجوا المكوّنين في خلّاط كهربائي إلى أن تحصلوا على عجينة. ضعوا الماسك على وجهكم واتركوه يتفاعل لمدّة 20 دقيقة ثم إغسلوا بشرتكم بالماء الفاتر. تذكّروا أن هذا الماسك يجب ألا يوضَع إلا في المساء لأن الليمون الحامض قد يفاقم المشكلة الأولى إذا تعرّضتم للشمس.

ماسك الجزر والبيض

الجزر طعام غني بمضادات الأكسدة ومغذّيات أخرى ضرورية لصحّة البشرة. هذا الماسك يضم خصائص الجزر وخصائص البيض ليصنع كريمًا مبيّضًا قادرًا على تخفيف الكلف.

– المكوّنات:
جزرة
بيضتان

– ماذا يجب أن تفعلوا؟
إسحقوا الجزرة وضعوها في خلّاط كهربائي مع بيضتين. بعد ذلك ضعوا الخليط الذي تحصلون عليه على وجهكم واتركوه يتفاعل لمدّة 30 دقيقة. وأخيرًا إغسلوا وجهكم بالماء الفاتر وكرّروا العملية 3 مرّات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج ممتازة.

العلاج بالفجل الحارّ والحليب

يتمتّع الفجل بخصائص مبيّضة تسمح بالتخلّص من بقع البشرة كتلك التي يسببها الكلف. من أجل زيادة مفعول هذا الجذر نخلطه بالحليب الذي يسمح بتنعيم البشرة وتنظيفها بعمق.

– المكوّنات:
فجلة حارّة
ربع كوب من الحليب الفاتر

– ماذا يجب أن تفعلوا؟
أخلطوا المكوّنين في خلّاط كهربائي إلى أن تحصلوا على عجينة متّسقة. ضعوا العجينة على الوجه لا سيّما على المناطق المصابة بالكلف. واتركوها تتفاعل لمدّة 20 دقيقة ثم إغسلوا بالماء الفاتر ومن أجل الحصول على نتائج جيّدة قوموا بهذا العلاج 3 مرّات في الأسبوع لمدّة شهرين متتاليين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *