الرئيسية / الحياة الزوجية / لماذا لا يجب إستخدام الفازلين أثناء الجماع…صدمة لـ99 % من الرجال و النساء

لماذا لا يجب إستخدام الفازلين أثناء الجماع…صدمة لـ99 % من الرجال و النساء

استخدام الفازلين من قبل الكثير من المتزوجين هو أحد الخيارات التي يلجأ إليها الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمية . حيث يتم إستخدام الفازلين كمزلق ومرطب .

ويعتقد من خلال تجربة الكثير من الأفراد بأنه ليس له أي عواقب أو مخاطر صحية . ولكن عند إستخدام الفازلين في العلاقة الحميمية مع إستخدام الواقي الذكري لمنع الحمل يجب الحذر جيداً لأن الفازلين يحتوي علي مواد تتفاعل مع المادة المطاطية الموجودة في الواقي الذكري وبالتالي تقلل من فعالية الواقي الذكري، وزيادة تعرض الواقي الذكري للتلف أيضاً مما قد لا يكون وسيلة أمانة لمنع الحمل عند استخدام الفازليين . لذلك ينصح البعض كبديل للفازلين استخدام مواد التشحيم والمرطبة القابلة للذوبان في الماء .مثل أي نوع كريم مرطب يُفضل ان يكون موصوف طبيا من قبل طبيبك الخاص . كما لا يجب إستخدام الفازلين لفترة طويلة لأنه مادة لزجة ويصعب تنظيفها، لذا يمكنك إستبداله بالزيوت الطبيعية الأخري مثل زيت جوز الهند والزيوت الطبيعية الاخرى كما ذكرنا
يذكر دكتور روبرت فرانسكس أستاذ المناعة في الأكاديمية الأمريكية وأستاذ في جامعة ستانفورد “بأن المنتجات التي تعتمد علي الزيت مثل الفازلين تتعارض مع إستخدام الواقي الذكري لمنع الحمل لأنه يمكن أن يؤدي إلي عواقب وخيمة حيث يمكن أن يؤدي إلي فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة جنسياً . وذلك لأن الفازلين يؤدي إلي فشل عمل الواقي الذكري ويتفاعل مع المادة المطاطية ويؤدي في نهاية المطاف إلي كسر الواقي الذكري .
سلبيات إستخدام الفازلين في العلاقة الحميمية :
هناك أثار جانبية عند إستخدام الفازلين وهذا ما سنوضحه أدناه . لذلك قد لا يوصي البعض بإستخدامه .
لا ينزلق : الفازلين من المواد التي لا تذوب في الماء وبالتالي فهو مادة لزجة ودهنية يصعب التخلص منها .
نقل البكتريا والجراثيم : توجد هناك أنواع من البكتريا المفيدة للجسم ويقول المهبل بتنظيف نفسه بطريقة مذهلة . ولكن عند تطبيق الفازلين في المهبل يساعد في نمو بعض أنواع البكتريا الضارة وبالتالي يضرك .
لا ينصح بإستخدامه مع الواقي الذكري : عند إستخدام الفازلين مع الواقي الذكري يؤدي إلي كسره وتقليل أثار الواقي الذكري لأن الفازلين يحتوي علي مكونات تتفاعل مع المادة المطاطية وبالتالي كسر الواقي الذكري.
يزيد من خطر العدوي : تحتوي فتحة المهبل احيانا علي البكتريا والتي يمكن أن تنقل الأمراض المختلفة عند ممارسة العلاقة الحميمية ويعمل الفازلين كبيئة خصبة لنمو هذه البكتريا الضارة .
يترك أثار علي الملابس : عند تطبيق الفازلين علي المهبل يترك بقع سيئة الشكل في الملابس الداخلية الخاصة بكي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *