نصائح لتثبيت المكياج في الصيف

هل تواجهين مشكلة سيلان المكياج في فصل الصيف والحرّ بسبب التعرّض الدائم لأشعّة الشمس؟ تقدّم إليك صبايا ستايل نصائح لتثبيت المكياج والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة خلال اليوم في فصل الصيف. إكتشفيها فيما يلي:

العناية ببشرتك: لا تهملي بشرتك في فصل الصيف، بالأخصّ إن كانت دهنية. حافظي على نظافة بشرتك لتجنّب تراكم الزيوت والأوساخ التي قد تؤدّي إلى إفساد مكياجك. فالمسام غير النظيفة والدهنية، تمنع تثبيت كريم الأساس أو البودرة. لذا ننصحك بتنظيف وجهك جيّداً قبل وضع المكياج.

وضع البرايمر قبل المكياج: يغلّف البرايمر بشرتك ويحميها من المكياج إضافة إلى ذلك يتمتّع البرايمر بالقدرة على تثبيت المكياج والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة. ننصحك إذاً بالإستعانة بالبرايمر في فصل الصيف لتجنّب سيلان المكياج.

المستحضرات البودرية: ننصحك بإستحخدام المستحضرات التجميلية البودرية، لأنّها على عكس السوائل، تجفّف بشرتك وتثبّت المكياج. إمتنعي عن تطبيق كريم الأساس أو الكونسيلير الكريمي، واستبديليهما بالبودرة الناعمة المضادة للسيلان.

تجديد المكياج خلال النهار: ننصحك بتجديد مكياجك بواسطة المستحضرات البودرية خلال اليوم لمنع تراكم الزيوت.

الإبتعاد عن المستحضرات التجميلية اللمّاعة: لا تختاري المستحضرات التجميلية اللماعة لأنّها قد توحي بأن بشرتك دهنية أكثر من العادة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف